«القلب والسمنة والسرطان» أمراض تصيبك بها الأطعمة المجمدة

[ad_1]

يفضل الكثير من السيدات والأطفال، تناول الأطعمة المجمدة، لتميزها بالطعم الذي يفضلة الأطفال وأحيانا الكبار أيضا، ولكن الدراسات أثبتت أن هذة الأطعمة تحتوى على الكثير من الأضرار التي تعود بالسلب على صحة الأنسان.

 

وترصد “بوابة أخبار اليوم”، أبرز الأمراض التي تسببها الأطعمة المجمدة:

1- الإصابة بأمراض القلب

أكدت الدراسات، أن الدهون المتحولة الموجوده في الأطعمة المجمدة لها السبب الأساسي في الأصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية، وذلك بسبب زيادة نسبة الصوديوم والزيوت المهدرجة والتي تستخدم في حفظ هذه الأطعمة فتعمل على زيادة نسبة الكولسترول في الدم.

2- الإصابة بالسمنة

تساعد الدهون المهدرجة الموجودة في الأطعمة المجمدة، بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية المفيدة في هذه الأطعمة، على زيادة الوزن وعد الأحساس بالشبع، بالإضافة إلى فقدان العضلات واستبدالها بالدهون الثلاثية التي يصعب التخلص منها. 

3- الاضطرابات النفسية

أثبتت الدراسات الحديثة، أن كثرة تناول الأطعمة المجمدة والمعلبة، تساعد على الإصابة بالاضطرابات النفسية، وعدم التحكم في الحالة المزاجية للفرد، وتزيد من حالات التوتر والقلق الغير مبرر. 

4- الإصابة بسرطان البنكرياس

وتشير الدراسات، إلى أن الأطعمة المجمدة، تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 65%، وذلك لإحتواء الأطعمة المجمدة على زيت الذرة المهدرج والذي يحتوي على الجلوكوز المصنع المسببة  في الإصابة بالسرطان. 

5- الإصابة بمرض السكري 

يمثل النشا الموجود داخل الأطعمة المجمدة،  خطرا كبيرا على الصحة، حيث يحول النشا الطعام إلى سكريات قبل هضمه فيزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، بالإضافة إلى أن النشا يعمل على تلف أنسجة الجسم بشكل عام.

 

اقرأ ايضا || «نصائح مجربة» .. الطريقة الصحيحة لتذويب الدجاج المجمد



[ad_2]

المصدر