اللحوم الحمراء تزيد خطر إصابتك بالسرطان

[ad_1]

أصدرت جمعية السرطان الأمريكية إرشادات جديدة لتشجيع الناس على ممارسة المزيد من الرياضة أسبوعيًا لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، كما شجعت على تقليل كمية اللحوم الحمراء في النظام الغذائي وتناول المزيد من الفواكه والخضروات الملونة.

وفيما يلي بعض التوصيات:

1-     يجب ممارسة الرياضة من 150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع.

2-     الامتناع عن شرب الكحول.

3-     اتباع نمط طعام الصحي يشمل نسبة عالية من العناصر الغذائية بكميات تساعد على الحفاظ على وزن صحي للجسم، ومجموعة متنوعة من الخضراوات الملونة والبقوليات الغنية بالألياف، والفواكه الكاملة، والحبوب الكاملة ، وتقليل أو الامتناع عن اللحوم الحمراء والمعالجة والمشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة المعالجة ومنتجات الحبوب المكررة.

وقالت لورا ماكاروف، نائبة الرئيس الأول لجمعية السرطان الأمريكية للوقاية والكشف المبكر، إن الأنماط الغذائية الصحية مهمة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي، وتحسين الصحة العامة.

بينما قالت كارولين ويست خبيرة تغذية، إن التوصية بالحد من اللحوم الحمراء والمعالجة ليست جديدة ويجب أن نتذكر أن الحد من اللحوم الحمراء والمعالجة واتباع نظام غذائي نباتي لا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون نباتيًا، ويجب استبدال اللحم في نظامك الغذائي بأطعمة نباتية غنية بالمغذيات.



[ad_2]

المصدر