«الليمون المجفف» يمنع انسداد الشرايين ويخلصك من السموم

[ad_1]

الليمون من الأطعمة المفيدة التي بها كمية كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن، فهو يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة نظراً لاحتوائه على فيتامين C، كما يساعد على تنقية الكبد من السموم وتحسين وظائف الكبد، وزيادة معدل حرق الدهون، لكن يجهل الكثير فوائد الليمون المجفف التي تعد نوعًا من أنواع البهارات التي تستخدم في أطباق المختلفة ويقدمها خبير التغذية د. أحمد فرغلي وهي:

– يعمل على تقوية عضلة القلب، وتحمي من الإصابة بالأمراض القلبية الخطيرة، مثل الإصابة بخفقان القلب، وينظم عملية ضخ الدم لأعضاء الجسم المختلفة، كما يمنع انسداد الشرايين، وإصابتها بالأمراض.

اقرأ أيضا| لمرضى الجهاز الهضمي | فوائد مذهلة عند تناول الحمص المسلوق

– يخلص الجسم من السموم فهو يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يجعل منه مطهراً طبيعياً للجهاز الهضمي، إذ يخلصه من الفضلات التي تؤثر في عمله بشكل سلبي.

– يحمي الأمعاء من الأمراض المختلفة فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، والذي له دور مهم في عمليّة تطهير وتنظيف الأمعاء، مما يجعلها تقوم بوظيفتها بكفاءة أكبر.

– يفيد المرأة بعد الولادة حيث يعوضها بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفقدها خلال فترة الحمل وبعد عمليّة الولادة، فيعزز جهازها المناعي، ويخلصها من الخمول، والتعب، والإرهاق، ويزيد نشاطها وحيويتها.



[ad_2]

المصدر