المؤتمر: اختيار توكل كرمان مشرفا بالفيس بوك انحياز واضح للإرهاب 

[ad_1]

قال أحمد عبد العزيز، رئيس مركز دعم اتخاذ القرار والأمين العام المساعد بحزب المؤتمر إن اختيار توكل كرمان بين أعضاء مجلس الإشراف العالمي الذي سينظر في المحتوى الجدلي على منصات الفيس بوك وانستغرام انحياز واضح للإرهاب.
 ‏
وأكد «عبد العزيز» أن اختيار توكل كرمان يعد عداوة صريحة للأنظمة السياسية في مصر – السعودية – الإمارات – اليمن بل ودول المنطقة كلها وهذا القرار جاء ليتضح للجميع أن أغلب وسائل التواصل إن لم تكن جميعها مسيسه وتشرف عليها استخبارات دول أو على الأقل دولة معينة وأنظمة داعمة للإرهاب وضد توجه حكومات المنطقة لحماية شعوبها واستقرار دولها.

وطالب «عبد العزيز» الدولة المصرية والدول العربية بضرورة توعية المواطنين بحقيقة تلك المواقع والهدف الحقيقي لها ومدي خطورتها وتأثيرها السلبي وضرورة حجب موقع فيس بوك وإنستغرام إذا تطلب الأمر ذلك، خصوصًا لاحتمالية التجسس العالية وإثارة الفوضى والإشاعات  بعد اختيار توكل كرمان ضمن فريق يقيم المحتوى الذي يصدر عن الحسابات.

وأضاف: التأكيد على أن إدارة الفيس بوك تنحاز للإرهاب يأتي من أن توكل كرمان تعد صوت الدعاية للإخوان وصاحبة خطاب الكراهية ويطلق عليها اليمنيون «بائعة دماء اليمنيين» وتعتبر إحدى الأذرع التي باعت شعبها من أجل الترويج لأفكار ‫أردوغان‬، لتنفيذ أفكاره في الشرق الأوسط تجاه دول بعينها ومساعدته للترويج لما يطلق عليها الرئيس التركي «الإمبراطورية العثمانية».

وتابع: توكل كرمان أيضا تلعب أدواراً خبيثة ضمن المخطط الذي تموله قطر، وعلى وجه الخصوص في الجانب الحقوقي واستغلال علاقات قطر وأموالها لتلفيق تقارير حقوقية مغلوطة، بالإضافة إلى كونها أصبحت بوقاً إعلامياً تحريضيًا توجهه الدوحة، لدعم الإخوان.

وأكد أن مجلس الإشراف العالمي للمحتوي بفيس بوك يضم في عضويته، بالإضافة إلى كرمان، رئيسة الوزراء الدنماركية السابقة هيلي ثورنينغ شميت الرئيسة السابقة لمنظمة «سايف ذي تشيلدرين» غير الحكومية، ومن الرجال يضم المجلس نائب رئيس معهد كاتو المحافظ جون عينات صاحب كتاب “الكفاح من أجل الحد من الحكومة”، فضلا عن آلان روسبريدجر رئيس التحرير السابق لصحيفة الغارديان البريطانية، المسئول عن نشر وثائق وكالة الأمن القومي المسربة من إدوارد سنودن، وأندراس ساجو القاضي المجري السابق ونائب رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.



[ad_2]

Source link