المالية: المرحلة الأولى من «تحويل السيارات للعمل بالغاز» تشمل 7 محافظات

[ad_1]

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، اليوم الاثنين، إن المبادرة القومية لإحلال السيارات للعمل بالغاز تساهم في تنشيط الصناعة المحلية وتحسين الصورة الحضارية لمصر وتخفيض نسبة التلوث وإخراج السيارات التي تعمل بالبنزين والسولار.

وأضاف معيط – في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض تكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة – أن المرحلة الأولى ستنطلق في ٧ محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.

وأوضح وزير المالية أن هذا المشروع له فوائد كثيرة وفي مقدمتها تشغيل مصانع وزيادة المبيعات بجانب الأثر الإيجابي على حركة السيارات والمرور وانتعاش صناعة السيارات والصناعات المعتمدة عليها.

وأشار إلى أنه سيتم منح حوافز تتراوح بين 45-70 ألف جنيه لكل سيارة تدخل في هذه المنظومة بشرط أن تكون مجمعة محليا تعمل بالغاز الطبيعي مقابل التخريد ونستهدف ما بين 12 -20 ألفا للسيارة.

وأضاف الدكتور محمد معيط أن الوزارة ستتنازل على ضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدوى للسيارات التي تدخل المشروع والقيمة على الرسوم الجمركية للمنتجات المصنعة في الخارج كما أن مصر للتأمين قررت تخفيض 25% من رسوم التأمين على السيارة.

وأكد أنه بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتنمية المحلية سيتم تخصيص ساحات للمشروع وننسق مع التجارة والصناعة بشأن الموقع الذي من خلاله يمكن للمشتكرين معرفة كل المعلومات.



[ad_2]

المصدر