المخلل والشوكولاتة.. 6 أطعمة تسبب السعادة تعرف عليها

[ad_1]

 يعتبر الطعام هو الوسيلة الوحيدة للتعبير عن المشاعر عند البعض، عندما يصابون بالاكتئاب يتوجهون إلى تناول الطعام، وعندما يشعرون بالسعادة يتوجهون إلى الطعام، ولكن هناك بعض الأطعمة التي من مكوناتها الأساسية تسبب السعادة عند تناولها.

 

 

“الأسماك الزيتية” الصغيرة وهي كالتالي: السلمون والماكريل والأنشوجة والسردين والرنجة، هذه الأسماك كلها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو نوع من الدهون ثبت أنه يقلل من حدة أعراض الاكتئاب عن طريق تقليل الالتهاب.

 

“الديك الرومي” يوفر تناول الديك الرومي مادة التربتوفان، وهو حمض أميني يستخدمه الجسم لإنتاج السيروتونين.

 

“الكاكاو”: يمكن لمركبات معينة مثل الفلافانول والبروسيانيدين، الموجودة في الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة، أن تقلل الالتهاب في الجسم.

 

“أغذية البروبيوتيك”: هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية عمل البروبيوتيك بالضبط والأمراض المختلفة التي يمكن علاجها، لكن ما وجده الباحثون هو أن الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل “الزبادي ومخلل الملفوف” تحتوي على بكتيريا حية تساعد في موازنة بكتيريا الأمعاء، وهذا مهم عندما يتعلق الأمر بالاكتئاب لأن هذه البكتيريا يمكن أن تنتج مواد كيميائية تنظم الحالة المزاجية، مثل السيروتونين وحمض جاما أمينوبوتيريك.

 

“الفاكهة والخضروات”: يمكن أن يكون تناول الأطعمة مثل الفواكه والخضراوات من أقوى الطرق لمحاربة الالتهابات لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وهي مركبات تساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الالتهاب.

 

 

ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، “الجوز والتوت والرمان والشوكولاتة الداكنة والقهوة والشاي الأخضر، وبعض الأعشاب مثل النعناع والأوريجانو.

 



[ad_2]

المصدر