المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة يطلق”أول بوابة رقمية لرائدات الاعمال”

[ad_1]

أعلنت رائدة الأعمال الهندية ومؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة هاربين أرورا، اليوم الأربعاء، إطلاق أول بوابة رقمية من نوعها لرائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة، الذي يعقد في القاهرة لأول مرة، تحت عنوان “الثقافة والإبداع: خلق السبل نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي”، ويستمر لمدة يومين، بحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، وعدد من رائدات الأعمال من مصر ودول العالم المختلفة.

وقالت أرورا “إن هذه المنصة الخاصة برائدات الأعمال سيتم إطلاقها رسميا من داخل مصر بعد عام من الآن”، مضيفة “أننا نعتزم تغيير قواعد اللعبة فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية للمرأة”.

وشددت على ضرورة دعم هذه المنصة التي ستسمح بتبادل الخبرات بين رائدات الأعمال حول العالم والأفكار الاقتصادية الناجحة، مطالبة جميع الرائدات بالتعاون من أجل نجاح هذه المنصة الهامة.

وتشهد جلسات المنتدى مناقشة موضوعات عديدة، منها دور النساء في مجالس الإدارة وفي العلم والتكنولوجيا، ومنها سد الفجوات والمساواة بين الجنسين من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك اقتصاد الأسرة وتنمية الأعمال وإعادة تصور صنع السياسات في الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى جلسة لرئيس هيئة الرقابة المالية عن تمكين المرأة، وأخرى عن أهمية الصحة العقلية والتعليم والبيئة والثقافة والإبداع، وبناء الوعي الجماعي من أجل التغيير وتمكين الشبكات العالمية، وكذلك مكافحة الصور النمطية للنساء في وسائل الإعلام.



[ad_2]

Source link