“المهندسين” في ضيافة مجمع الجلالة .. أول مدينة رخام متكاملة

[ad_1]

زار وفد من النقابة العامة للمهندسين مجمع كنوز الجلالة للرخام والجرانيت وهو أحد مشروعات منطقة الجلالة.

ويضم المجمع ٨ مصانع للرخام ومصنع للجرانيت ومصنع آخر للطوب الخفيف ومصنع للرخام الصناعي ومصنع لمستلزمات مصانع الرخام والجرانيت. 

وضم وفد النقابة الوفد كلا من المهندس مؤمن شفيق أمين صندوق النقابة العامة، والمهندس محمد ناصر عضو المجلس الاعلي ورئيس المكتب الفني، والمهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة الفرعية 
المهندس هشام سعودي رئيس نقابة مهندسي الاسكندرية، المهندس أحمد رمزي رئيس الشعبة المدنية، الدكتور حماد عبدالله والمهندس خالد توكل، المهندس عادل عبدالعزيز والمهندس محمد حموده أعضاء  المجلس الأعلى للنقابة، وعدد من أعضاء الشعب والنقابات الفرعية.

كان في إستقبال وفد النقابة لواء مهندس محمد عبدالعزيز عمار مدير عام المجمع لواء مهندس احمد شهاب رئيس القطاع التجاري، والمهندس محمد الشناوي المدير التنفيذي.

وقد أشار الشناوي، إلى أنه من المخطط ان يتم الانتهاء من إنشاء باقي مصانع المجمع خلال الأشهر الثلاثة القادمة، مشيرًا إلى أن المصانع التي تعمل الآن هم ثلاثة مصانع منهم ٢ مصنع رخام ومصنع جرانيت، لافتًا إلى أن صناعة الرخام في مصر كانت تعاني مشاكل كبيرة مما لفت النظر الي ضرورة إنشاء هذا الصرح العملاق، والذي يسهم بالقطع في توفير فرص عمل كبيرة حيث يعمل بالمجمع  الآن ما يقرب من ٣٠٠٠ شخص وسوف يزداد هذا العدد تدريجيا بعد الانتهاء من انشاء باقي مصانع المجمع 

فيما أشار المهندس محمد عبدالعزيز عمار، مدير عام المجمع، إلي أن المجمع يضم ١٣ مصنع منهم ٨ مصانع للرخام والجرانيت بطاقة إجمالية ٢٤ مليون متر مربع ومصنع جرانيت بطاقة إجمالية مليون متر مربع ويعتبر بالفعل أكبر كيان لإنتاج الرخام والجرانيت عالميا حيث يضم كافة التجهيزات اللازمة لإنتاج الرخام  والتي تتيح لمجمع المصانع ان ينفرد بتلبية كافة احتياجات المشروعات الكبري بجودة عالية وفي الوقت المناسب وبكافة التشطيبات المطلوبة.

وأضاف، أن المجمع به عدد ٣٠ محجر للرخام والجرانيت ومن المخطط أن تصل لأكثر من ٧٠ محجر لتلبية احتياجات المجمع من الخامات النادرة عالية الجودة.

في نهاية الزيارة أعرب أعضاء مجلس نقابة المهندسين عن سعادتهم وفخرهم بهذا الصرح العملاق، وتم إهداء  درع نقابة المهندسين للواء مهندس محمد عبدالعزيز عمار مدير عام المجمع، وتقديم شهادات التقدير لعدد من المهندسين القائمين على هذا العمل الكبير.
 



[ad_2]

Source link