النقل: وصول 33 عربة سكة حديد جديدة من روسيا خلال يونيو

[ad_1]

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن هناك خطة شاملة يتم تنفيذها لتدعيم أسطول العربات بالسكة الحديد.

وقال “الوزير” على هامش جولته بورشة كوم أبو راضي لصيانة عربات السكك الحديدية، أنه إلى جانب  صفقةال1300 عربة سكة حديد والتي ستصل الدفعة الاولى منها وعددها  33 عربة سكة حديد جديدة  يتم تصنيعها حاليا في روسيا، والتي كان من المخطط وصولها نهاية  الشهر الحالي ولكن سيتم توريدها  قبل نهاية الشهر القادم.

وأرجع ذلك بسبب الظروف الخاصة بكورونا لافتا إلى أنه سيتوالى وصول باقى الدفعات (بمعدل 35عربة شهريا)  فقد تم إبرام  عقد توريد عدد 6 قطارات متكاملة بالاضافة الي عقد صيانة لمدة 6 سنوات من شركة تالجو الأسبانية بقيمة 157 مليون يورو.

وشدد على تطوير الأسطول الحالي من عربات الركاب حيث يتم تطوير 200عربة عادية  بالتعاون مع مصنع سيماف  تم الانتهاء من تطوير 89 عربة منها. 

وأضاف أن هناك خطة شاملة يتم تنفيذها لتطوير ورش السكة الحديد سواء الخاصة بعربات الركاب أو البضائع أو الجرارات وتعظيم الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة بها مع توفير كل المعدات والأجهزة وقطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة لزيادة الإنتاجية والإتاحية الخاصة بالجرارات وعربات الركاب والبضائع لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب مضيفا  أن هناك مخطط شامل  للموقف الحالي للمعدات والأجهزة وقطع الغيار واحتياجات كل ورشة سواء ببناء ورش جديدة بها أو تدعيمها بالمعدات أو الأجهزة أو بقطع الغيار الأصلية.

ويأتي ذلك في إطار الدعم الكامل من القيادة السياسية والحكومة لتطوير كل الورش ومنظومة السكة الحديد بما يعود إيجابيا على الخدمة المقدمة.
 



[ad_2]

Source link