الوزير العود يتفقد سير العمل في عدد من المواقع النفطية بشبوة

[ad_1]

شبوة – سبأنت :
تفقد وزير النفط والمعادن المهندس اوس العود ومعه محافظ شبوة محمد بن عديو، اليوم، سير العمل في موقعي الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية بالقطاع s4 بمديرية جردان وشركة (o m v) النمساوية للنفط بالقطاع s2 بمديرية عرماء.

وأستمع الوزير والمحافظ من نائب المدير العام الشركة النمساوية المهندس عز الدين الحكيمي إلى شرح حول الخطط الانية والمستقبلية لتطوير البنية الاساسية لقاعدة الانتاج النفطي بالقطاع، وتوجه الشركة لإطلاق حزمة من برامج التطوير والتحديث لقطاعها النفطي مطلع العام القادم .

ونوه الوزير العود بحجم التوظيفات المالية الكبير التي تسخرها الشركة النمساوية للنفط من اجل تطوير منظومة قاعدة المنشآت الاساسية لها بالقطاع .. لافتاً إلى أهمية تواصل العمل في انشاء المحطة المركزية لمعالجة النفط فيها، والعمل في محطة الكهرباء الغازية بالموقع .

كما أطلع الوزير والمحافظ من المدير التنفيذي للشركة اليمنية الدكتور عبدالله عمير، على طبيعة التقنية الفنية التي تعمل بها الشركة في القطاع الذي يشتمل على المكونات الاساسية لمحطة تجميع النفط وتصديره الى ميناء النشيمة بالشريط الساحلي عبر انبوب نقل يمتد بطول مائتين واربعة كيلو متر .

واستعرض عمير خطط الشركة وتوسعها في استثماراتها النفطية بشبوة .. مؤكدا نجاحها في تواصل علمية تصدير النفط من حقل العقلة بشبوة وكالفالي بحضرموت.

وكشف الدكتور عمير عن قرب تشغيل القطاع النفطي s5 عقب اقناع الشركاء بعودة العمل في استئناف الانتاج بالقطاع ،بالاضافة الى عزم الشركة على توسعة سعة خزنها الاستراتيجي في محطة التجميع وميناء التصدير لتستوعب اكثر من مليون وستمائة الف برميل.

وثمن الوزير العود نجاح هذه الشركة الوطنية الرائدة في مجالي الاستثمارات النفطية وتصدير وتسويق المنتج منها .. منوهاً بجهودها في اعادة تشغيل واستئناف العمل في قطاع s5 وتوصلها الى تفاهمات مع الشركات النفطية واقناعها باهمية تصدير انتاجها النفطي عبر قطاع الشركة.

واكد وزير النفط في ختام زيارته لهذه المنشآت النفطية والاستثمارية الهامة اهتمام فخامة رئيس الجمهورية المباشرة بها وحرصه على نجاح الاستثمارات النفطية فيها.

رافقهما خلال الزيارة، الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله، ووكيل وزارة النفط يوسف مساعد، وقائد محور عتق قائد اللواء 30 العميد عزيز العتيقي ومدير الامن العام العميد عوض الدحبول، ونائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية المهندس هاني العشلة ومديري جهازي الامن القومي محسن الهندوس والسياسي علي سويلم .

[ad_2]

المصدر