الوفد: 6 مرشحين للحزب بالقائمة الوطنية و24 «فردي»

[ad_1]

قال طارق تهامي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيس اللجنة العامة للوفد بالجيزة، إن حزب الوفد يخوض انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بـ6 مقاعد في القائمة الوطنية الموحدة، بالإضافة إلى 24 مرشحًا على المقاعد الفردية.

وأوضح “تهامي”، أن رؤية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، كانت ضرورة خوض انتخابات الشيوخ بالنظام الفردي على جميع المحافظات.

وأكد “تهامي” أن اختيار مرشحي الوفد لخوض ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020 كان على الكفاءة الفنية والمهنية أكثر منها سياسية وحزبية، مشيرًا إلى أنه كانت هناك أعداد أكبر من الـ٢٤ مرشحا تقدموا لخوض انتخابات “الشيوخ” وتم اختيار هذا العدد من بينهم.

وقال طارق تهامي، إن مجلس الشيوخ له طبيعة خاصة تختلف عن مجلس النواب، فهو يحتاج لمرشحين لديهم تخصصات وقدرة تفكيرية عالية، ومنح أفكار في مشروعات القوانين وأفكار جديدة لخدمة الوطن.

وصرح “تهامي”، بصفته رئيسا للجنة العامة لحزب الوفد بالجيزة، أن الوفد يخوض انتخابات مجلس الشيوخ في محافظة الجيزة بـ3 مرشحين، أعمارهم مختلفة، بينهم تنوع من ناحية السن والتخصصات، حيث يخوض بالجيزة المستشار محمد زكري وهو قاضٍ جليل، والمرشح الآخر مدرس جامعي الدكتور أيمن محسب ومتخصص في التسويق، والمرشح الثالث هو محمد كردي محاسب أكمل سن الترشح منذ أيام.

وحول تحديد سن الشيوخ بالخامسة والثلاثين، قال “تهامي”، إن المرشح الأصغر سنًا يكون صاحب جزء من الخبرة في التخصص ولديه معرفة بالتكنولوجيا ويمكن أن يطور أفكاره ومعلوماته من خلال المنصب.

كما أكد طارق تهامي، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن الحزب يقدم الدعم السياسي والجماهيري والتنظيمي والإعلامي، موضحًا أن الحزب لا يُقدم دعماً مادياً للمرشح في الدعاية لانتخابات “الشيوخ” 2020.

وأضاف “تهامي”، أن الإنفاق على الحملات الانتخابية يرتبط بمرشحي الوفد، وهم لديهم القدرة على الإنفاق بالحملات الانتخابية خلال ماراثون الانتخابات.



[ad_2]

المصدر