اليابان تكشف عن غواصة جديدة لتعزيز أمنها البحري

[ad_1]

  كشفت اليابان عن أحدث غواصة في حوض بناء السفن غرب البلاد “تايجي”، وتعني الحوت الكبير باللغة اليابانية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز أمنها البحري.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن شركة ميتسوبيشي المحدودة للصناعات الثقيلة صنعت الغواصة الجديدة التي يبلغ وزنها 3 آلاف طن لتدخل الخدمة اعتبارا من مارس 2022، لتصبح السفينة رقم 22 في أسطول الغواصات التابع لقوات الدفاع الذاتي البحرية.

وبموجب إرشادات برنامج الدفاع الوطني في اليابان لعام 2010، حددت طوكيو هدفًا يتمثل في زيادة عدد غواصاتها من 16 إلى 22 في ضوء أنشطة الصين المتزايدة في المياه بالقرب من اليابان، وخاصة حول مجموعة الجزر المتنازع عليها والتي تديرها اليابان وتطالب بكين بأحقيتها في بحر الصين الشرقي.

وأفادت قوات الدفاع الذاتي اليابانية بأن طول “تايجي”، يبلغ 84 مترا وعرضها 1ر9 متر وتكلفت صناعتها حوالي 76 مليار ين (أي ما يعادل 720 مليون دولار).

وأضافت أن تصميم الغواصة- والتي يمكن أن تقل طاقما يتألف من 70 فردًا- يمكنها التسلل كما أنها مجهزة ببطاريات ليثيوم أيون بحيث يمكن أن تظل تحت الماء لفترة أطول من النماذج السابقة.

وحضر حوالي 150 شخصًا، بمن فيهم وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي ورئيس أركان قوات الدفاع الذاتي هيروشي يامامورا، حفلًا أقيم في حوض بناء السفن التابع لشركة صناعة المعدات الدفاعية اليابانية في كوبي في محافظة هيوجو.

وتملك اليابان حاليًا تسع غواصات من فئة أوياشيو بوزن 2750 طنًا و11 سفينة حربية من فئة سوريو تزن 2950 طنًا، وتخطط لتقديم غواصة من فئة سوريو الثانية عشرة العام المقبل.

 



[ad_2]

المصدر