بالصور..أرجنتيني يُبحر عبر «الأطلسي» 85 يوماً لرؤية والده

[ad_1]

تغلب أرجنتيني على قرار السلطات إلغاء جميع الرحلات الجوية ضمن إجراءات السيطرة على وباء كورونا، وأبحر إلى بلاده عبر المحيط الأطلسي في رحلة استمرت 85 يوماً، لرؤية والده المسن.

ولم يسمح خوان مانويل باليستيرو لأزمة فيروس كورونا بإبعاده عن والده البالغ من العمر 90 عاماً، وبدأ رحلته البحرية من البرتغال في منتصف مارس الماضي، بعدما أوقفت السلطات الأرجنتينية استقبال جميع ركاب الرحلات الجوية.

وذكرت «نيويورك تايمز» أن الرجل البالغ من العمر 47 عاماً، زود مركبته الشراعية بالتونة المعلبة والفواكه والأرز، وانطلق في رحلته البحرية من جزيرة بوتو سانتو الصغيرة، برغم تلقيه تحذيرات من السلطات البرتغالية بأن رحلته محفوفة بالمخاطر.

ويقول باليستيرو، وهو من عائلة متمرسة على حياة الملاحة، إن الإيمان ساعده في التغلب على تحديات الوحدة وخطر الجوع ونقص الوقود، مبيناً أنه اشترى مركبته البحرية عام 2017، بهدف تنفيذ نصيحة قدمها له صياد متمرس بأن «يذهب لرؤية العالم».

ووصل البحار الذي وثَّق رحلته عبر تطبيق إنستغرام، إلى مسقط رأسه في 17 يونيو الماضي، واضطُر للانتظار 3 أيام حتى يحصل على نتيجة فحص فيروس كورونا، ويتمكن من رؤيته والده وعائلته.



[ad_2]

المصدر