بجنيهات.. احمي نفسك من هذه الأمراض

[ad_1]

هناك الكثيرون لا يعرفون أن “الكرفس” ينافس بقوة كثير من الفواكة والخضروات من حيث قدرته على الوقاية والعلاج للعديد من الأمراض وبفوائده الصحية المذهلة، فرغم رخص سعره فإنه يتميز بقائمة من الفوائد الصحية السحرية المدهشة والمثيرة، لذا يقدم استشاري العلاج الطبيعي والسمنة د. ماهر القبلاوي فوائد الكرفس الصحية وهي؛

-يساعد فى إنقاص الوزن حيث أن ساقا واحدة منه تحتوى على 10 سعرات حرارية فقط.

-يقلل الالتهاب: إذا كنت تعانى من آلام فى المفاصل، والتهابات الرئة والربو، أو حب الشباب، فعليك تناول حزمة من الكرفس مرتين أسبوعيًا للتقليل من تلك المشاكل الصحية.

-مهدئ طبيعي حيث انه يساعد فى تخفيف التوتر، حيث إن المعادن الموجودة فيه وخاصة الماغنيسيوم، والزيت العطرى، تعمل على تهدئة الجهاز العصبى، وينصح بتناوله فى المساء قبل النوم للحصول على ليلة هادئة.

-يحمى من الحموضة فهو يساعد على تنظيم توازن قلوية الجسم، وبالتالى الحماية من المشاكل مثل الحموضة.

-يساعد على الهضم وهذا لاحتواء الكرفس على كمية عالية من الماء، والألياف غير القابلة للذوبان الموجودة فيه، يجعله أداة عظيمة فى الاستخدام كملين طبيعى.

-يحتوى على أملاح “جيدة”، فالكرفس لا يحتوى على الصوديوم، حيث إن الملح فى الكرفس هو ملح عضوى وطبيعى وضرورى لصحتك.

-يحافظ على صحة العين: ساق واحدة كبيرة من الكرفس يمكن أن تحقق ما يصل إلى 10% من الحاجة اليومية لفيتامين (أ)، وهو الفيتامين الذى يحافظ على العينين ويمنع الضمور البقعى المرتبط بالعمر.

-يقلل الكوليسترول “الضار” فأن تناول اثنين فقط من سيقان الكرفس يوميًا يمكن أن تقلل الكولسترول السيئ (LDL) بنسبة تصل إلى 7 نقاط.

-يخفض ضغط الدم

-يحسن الحياة الجنسية

-يكافح السرطان، حيث أن التناول المنتظم للكرفس يسبب فى تأخير كبير فى تكوين خلايا سرطان الثدى.



[ad_2]

المصدر