بدء دورة تدريبية لموظفي أماكن احتجاز النساء في عدن

[ad_1]

عدن – سبأنت

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية لبناء قدرات موظفي أماكن احتجاز النساء، التي ينظمها فرع اتحاد نساء اليمن بعدن بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك لتعزيز العمل الإصلاحي في التعامل مع النساء المحتجزات.

ويتلقى 17 مشاركا من مقرات الاحتجاز في عدن، خلال خمسة أيام معارف حول مدخل عام للقانون الدولي لحقوق الإنسان والتطور التاريخي لحقوق الإنسان في ضوء المواثيق الدولية ومبادئ وضمانات المحكمة العليا للنساء وخصوصية التعامل مع النساء المحتجزات والقواعد النموذجية للتعامل مع النساء المحتجزات وإجراءات التصنيف والسكن والرعاية والخدمات الصحية بالاضافة الى الجاهزية والسيطرة على كوفيد 19 في مؤسسات الاحتجاز.

وفي افتتاح الدورة أوضحت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة مريسي، ان الدورة تهدف إلى تدريب وتأهيل القائمين على مراكز الاحتجاز للنساء وبناء قدراتهم لكيفية التعامل معهن .. مشيرة إلى أن اتحاد نساء اليمن في عدن قدم العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية بالتعاون مع اقسام الشرط والأمن والنيابة في كافة المجالات لما من شأنه مساعدة النساء وتقديم الدعم النفسي والمساعدات الانسانية والرعاية والحماية لهن في مراكز احتجازهن.

[ad_2]

المصدر