بدون مبيدات حشرية | طرق طبيعية للقضاء على العناكب في المنزل

[ad_1]

تعد العناكب من الحشرات التي تتمركز في الأركان المظلمة داخل المنازل، فتجد منها الكبير والصغير، وتلاحظ وجودها عن طريق شبكة الخيوط التي تتركها، وعند محاولة الاقتراب من العناكب للقضاء عليها، تجدها تتحرك بسرعة كبيرة تجعلك لا تستطيع الوصول إليها.

 

وتبحث السيدات دائما، للتخلص من العناكب التي تتواجد في المنازل، دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية خوفًا على أطفالهن، وإليكم نقدم بعد الطرق للقضاء عليها دون الاقتراب منها، مثل:

 

1- زيت النعناع

 

تكره الحشرات ومنها العناكب روائح الأعشاب وتهرب منها، وخاصة زيت النعناع حيث يتميز برائحة نفاذة وقوية، وذلك عن طريق أن تقومي بملئ بخاخة بالماء وأضيفي إليها 10 قطرات من خلاصة زيت النعناع، وقومي برش الأماكن التي تجدين فيها عادةً العناكب، وخاصةً الأسقف والزوايا حيث تحب أن تتمركز، وستجدي ان هذه الطريقة فعالة، ومضمونة وأمنة على صحة الأطفال.

 

2- خل التفاح

كما يتميز أيضا خل التفاح برائحته القوية الطاردة للحشرات، قومي بإحضار بخاخ وضعي به كوبًا من خل التافاح، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من الفلفل الأسود، وقومي برش الأماكن التي تجدين فيها عادةً العناكب.

 

3- الخل الأبيض

تستخدم أحيانًا السيدات الخل الأبيض ليس في الطعام فقط، بل أحيانًا تقوم بإستخدامه كمطهر للاسطح والخضروات.

ولكن ننصح هذه المرة بأن تستخدمه للقضاء على العناكب في المنزل، عن طريق أن تقومي بمسح النوافذ والأبواب بالخل الأبيض حيث تكرهه العناكب رائحته فلا تدخل منزلك.

 

4- ورق النعناع والطماطم

لا تتخلصي من أوراق الطماطم وعروقها، بل وزّعيها في أركان المنزل، ويمكنك أيضًا وضع أوراق بضعة أيامٍ فتختفي جميع العناكب.

اقرأ ايضا| صديد اللوز.. طرق سحرية طبيعية لعلاج التهاب اللوزتين



[ad_2]

المصدر