بعد تأكيد إصابة نائبة بـ«كورونا».. إجراءات وقائية إضافية بالبرلمان

[ad_1]

أعلن مجلس النواب، عن تواصله مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، والذين حضروا إلى مقر المجلس فور إخطارهم بتأكيد إصابة النائبة الدكتورة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقاموا بمعاينة أماكن تواجدها خلال الأسبوع الماضي، سواء في القاعة الرئيسية أو قاعات الاجتماعات أو القطاع الطبي.

وفي هذا الصدد، راجع قطاع الطب الوقائي الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها المجلس منذ بداية الأزمة، وخاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتنظيم المسافات الآمنة في الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات، وأفاد مسئولو الطب الوقائي بكفايتها تماماً لمنع انتشار أي عدوى دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءت.

وأكد مسئولو الطب الوقائي، أنه على كل من خالط النائبة -مخالطة فعلية مستمرة وعن قرب- أن يتخذ إجراءات الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً، دون الحاجة لأخذ مسحة منه، وفي حالة ظهور أي أعراض عليه تأخذ منه المسحة اللازمة لإجراء التحاليل المطلوبة، وحتى الآن لم يتم عزل أي نائب أو موظف بالأمانة العامة لمجلس النواب ممن تتوافر فيه هذه المعايير.

واتخذت الأمانة العامة لمجلس النواب، بالأمس وصباح اليوم الأربعاء 13 مايو، إجراءات إضافية، لمنع انتشار أي عدوى، بناء على توجيهات د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، باتخاذ إجراءات وقائية إضافية على سبيل الاحتياط، حيث قامت بتطهير وتعقيم جميع قاعات ومباني ومكاتب مجلس النواب، بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.

ومنح المستشار محمود فوزي الأمين العام، جميع العاملين إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين لحين الانتهاء من إجراءات تعقيم وتطهير جميع المباني والقاعات، وتم التنبيه على العاملين المخالطين للنائبة عن قرب بالالتزام بإجراءات الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوم، وحال ظهور أي أعراض يتم التواصل مع القطاع الطبي لاتخاذ اللازم.

وتواصل القطاع الطبي اليوم،مع النائبة للاطمئنان على صحتها وسلامتها، وتم إرسال الأدوية اللازمة من القطاع الطبي بالمجلس الذي يقوم بمتابعة حالتها الصحية على مدار الساعة.



[ad_2]

Source link