بعد تخفيف اجراءات الحظر| موجة جديدة من فيروس كورونا تضرب هذه الدولة

[ad_1]

مع بدء تخفيف إجراءات الإغلاق في ألمانيا، أفاد مسؤولو الصحة العامة أن حالات الإصابة بالفيروس التاجي “كوفيد 19” في البلاد قد زادت بسرعة كبيرة.

 

أعلن معهد روبرت كوخ، الذي يراقب باستمرار حالة COVID-19 في ألمانيا، بحسب صحيفة إندبندنت، أن عدد الإصابات بالفيروس التاجي يتزايد حاليًا، بدلاً من الانخفاض، لذلك قد يخرج المرض خارج نطاق السيطرة مرة أخرى بسبب تخفيف قيود الإغلاق.

 

كانت ألمانيا قد بدأت في رفع قيود الحجر الصحي في 20 أبريل، عندما كان رقم تكاثر المرض “R” في البلاد 0.7. لسوء الحظ ، بحلول منتصف الأسبوع الماضي، ارتفع الرقم إلى 0.96.

 

 يوم السبت 9 مايو، وهو اليوم الذي تحتفل فيه أوروبا بالسلام والإنصاف، كان هناك ما يقرب من ألف حالة مؤكدة جديدة من فيروسات التاجية في ألمانيا وبحلول 11 مايو، بلغ إجمالي حالات COVID-19 في البلاد 171،879 ، مع 7569 حالة وفاة.

 

وتأتي الزيادة في عدد المصابين بالفيروس بعد أن قررت المستشارة أنجيلا ميركل وحكام ولايات ألمانيا الـ16 تخفيف القيود والسماح بإعادة فتح المطاعم والفنادق والمحلات التجارية.

 

علاوة على ذلك، في 11 مايو، المدارس على وشك إعادة فتحها أيضًا، وعلى الرغم من عدد لاعبي كرة القدم المحترفين الذين أثبتت نتائجهم الإيجابية لـ COVID-19، فإن دوري كرة القدم في البلاد سيستأنف في غضون أسبوع فقط.

 

وأثيرت المخاوف حيث حذر كارل لوترباخ، وهو مشرع ديمقراطي اجتماعي وأستاذ علم الأوبئة، من تفشي موجة فيروس كورونا الثانية.

 



[ad_2]

Source link