بلاش دليفري.. حضري «الديك الرومي» في المنزل | فيديو

[ad_1]

تسيطر الآن حالة قلق وذعر بين ربات المنازل من الأكل “الدليفري” في زمن كورونا، ولكن هناك آكلات تكون صعبة التحضير على بعض السيدات في العزومات الكبيرة، وتلجأ حينها إلى طلب الدليفري أو طلب التسوية في المطاعم الكبيرة، وتكون تكلفتها باهظة.

ويعتبر الديك الرومي من الأكلات الصعب تحضيرها في المنزل تخوفاً من عدم تسويته بشكل جيد لأن “البوتجاز” المنزلي لن يكون بنفس قوة المطاعم الكبيرة، ولكن في موقع “المرأة العربية” قدموا طريقة تحضير وتسوية الديك الرومي في المنزل توفيراً للنقود وحماية من الأمراض المنتشرة في هذه الفترة.

اقرأ أيضا| دراسة: لحم الديك الرومي يعالج اضطرابات الهضم

المكونات 

ديك رومي وزنه 6 كيلو

3  رؤوس ثوم

3  شرائح ليمون

زعتر

إكليل الجبل

1/2  كوب زيت زيتون

لزبدة الأعشاب:

125  جرام زبدة

ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر المفرومة

4  ملاعق صغيرة ثوم مهروس

ملح

فلفل

طريقة التحضير

اخلطي الزبدة مع الثوم والفلفل الأسود والملح في وعاء، ثم قومي بهرسهما جيداً، ثم قومي بتنشيف الديك الرومي جيداً ووضع مكعبين من الزبدة مع شرائح الليمون بداخل الديك، ثم قومي بعصر ليمون عليهم من الداخل مع زيت الزيتون والروز ماري مع الملح والفلفل.

قومي بربط أرجل الديك الرومي ليتم غلقه بطريقة محكمة على الخلطة بالداخل، ثم أحضري خلطة الزبدة التي قومتي بتحضيرها مسبقاً، وقومي بدهن الديك الرومي بنصف الكمية من الخارج وضعيه في صنية بها نفس التتبيلة الداخلية للديك، وبعد أن يتم التسوية يتم قلبه على الوجه الآخر ووضع باقي كمية الزبدة عليه ووضعه في الفرن مرة أخرى. 



[ad_2]

المصدر