تحمي من الزهايمر .. 9 فوائد لتناول القهوة الخضراء

[ad_1]

القهوة الخضراء تعد من حبوب البن التي تستخرج من ثمار القهوة؛ إلا أنها لا تتعرض لعملية التحميص، التي تؤدي إلى خفض كمّيات حمض الكلوروجينيك في الحبوب المحمصة؛ لذلك تمتلك حبوب القهوة الخضراء مستويات أعلى من حمض الكلوروجينيك مقارنة بالقهوة العادية، حيث إن هذا الحمض يعرف بمساهمته في العديد من الفوائد الصحية.

قالت دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن القهوة الخضراء مضادة أكسدة طبيعي، وتناولها من مرة لمرتين في اليوم كحد أقصى في ضبط مستويات السكر في الدم، كما تساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات وبالتالي تحسن مستوي الكوليسترول في الجسم، خاصة مع ممارسة الرياضة لأنها تدخل على الدهون الموجودة في جدار الأوعية الدموية فتذيبها.

وأوضحت أبو الحجاج أن القهوة الخضراء تساعد على حرق السعرات الحرارية الزيادة في الأمعاء الدقيقة، مما يساعد على التخسيس ونزول الوزن وتجعل امتصاص السكر يقل وتعلي الحرق، وبالنسبة للمعدة فهي تقلل الشهية والتنبيهات العصبية الخاصة بالجوع إذ تعطي للفرد إحساس بالشبع لفترة أطول مما يساعد في إنقاص الوزن.

ولفتت استشاري التغذية العلاجية إلى أن القهوة الخضراء تقلل ضغط الدم العالي إذا تم تناوبها من مرة لمرتين يوميا، كما تساعد على الوقاية من الزهايمر لأنها منبهة، وتعد كذلك ديتوكس طبيعي ينعكس على البشرة، وحاليا تستخدم القهوة كاسكراب ومقشر طبيعي للجلد وتساعد على التقشير.

ونصحت أبو الحجاج بضرورة عدم الإفراط في تناول القهوة الخضراء لأنها تسبب سرعة في ضربات القلب ومدرة للبول وتعمل على تهييج المعدة وتسبب أرق وعصبية وضعف.

شاهد أيضا: فوائد الفصوليا البيضاء.. أبرزها الوقاية من السرطان وخفض السكر



[ad_2]

المصدر