تخرج دفعة جديدة بمجال القيادة والسيطرة من محور تعز العسكري

[ad_1]

تعز – سبأنت :
شهد محور تعز العسكري، اليوم، حفل تخرج دفعة جديدة بمجال القيادة والسيطرة، بحضور قيادات عسكرية وأمنية ومن السلطة المحلية بمحافظة تعز.

وأشاد وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بأبطال الجيش الوطني الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية، واستمرارهم في معركة النصر ومواجهة المليشيات الحوثية الحالمة بدوران عجلة الزمن إلى الوراء وإعادة الوطن إلى ما قبل ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة .. منوها بأهمية الدورات التأهيلية والمهنية لأفراد الجيش الوطني الذين اكتسبوا خبرات كبيرة ونوعية في احتراف القتال ومواجهة عصابات المليشيات.

كما شدد على تفعيل مركز التدريب بالمحور ورفع وتيرة البرامج والخطط التدريبية لتخريج كفاءات عسكرية تضاف إلى الخبرات الميدانية مزودة بالمعلومات وملتزمة بالأخلاقيات العسكرية، لما فيه حماية التنمية في محافظة تعز وصون حقوق أبنائها وحماية الممتلكات الخاصة والعامة وتثبيت الأمن والاستقرار، ولتتمكن السلطة المحلية من تقديم خدماتها التنموية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وتفعيل المكاتب والموارد والمؤسسات الخدمية في تعز.

من جانبه قال أركان حرب المحور – قائد اللواء 170دفاع جوي العميد عبدالعزيز المجيدي، إن التدريب يصقل مهارات الأفراد القتالية، ولابد من تطوير معارف الأفراد وتزويدهم بالمعلومة بجانب التدريب الميداني والمهارات التي اكتسبوها خلال مواجهتهم المليشيات الحوثية.

من جهته أوضح ركن التدريب باللواء 170 دفاع جوي العقيد على الحبيشي، أن تخرج (46) ضابطا وصفا وجنديا من أفراد اللواء يأتي ضمن التوجهات الجديدة لتفعيل التدريب، وموائمة الجوانب النظرية والعملية والاستفادة منها في القتال والدفاع والهجوم والمعركة التصادمية واستهدام الخرائط وتحسين عمليات الاستطلاع والقيادة في الميدان.

كما عبر الخريجون، عن شكرهم لقيادتي المحور واللواء 170 دفاع جوي على إقامة هذه الدورات المهنية المهمة التي استفادوا منها في الجوانب النظرية والتطبيق العملي بالميدان والجبهات، حيث تبين تمكن الأفراد والدارسين من تحقيق اختراقات مهمة في صفوف العدو وتلقينه خسائر كبيرة.

وشهد الحفل تكريم الخريجين وتقديم فقرات وأناشيد حماسية ووطنية.

[ad_2]

المصدر