تدريب متطوعات في لحج للمشاركة في حملة القضاء على البؤر المسببة للحميات

[ad_1]

لحج ــ سبأنت

بدأت بمحافظة لحج، اليوم، أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالمتطوعات المجتمعيات المشاركات في فريق عمل حملة إزالة بؤر يرقات الحشرات الضارة المسبِّبة لأمراض الحُميَّات بمديرية تُبَن بالمحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عارف عَيَّاش، أن الحملة تأتي، ضمن مصفوفة خطة المحافظة المكرَّسة للإصحاح البيئي، التي ينفذها المركز الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة، وستبدأ غداً مستهدفة منازل المواطنين على مدى خمسة أيام، بغية تعريف السكان بكيفية التخلُّص في منازلهم من هذه اليرقات لأضرارها الصحية الخطيرة عليهم و المؤدية إلى الوفاة.

وأشار الى انتشار حالات اشتباه بفايروس كورونا بمحافظة لحج، و من الخطأ لدى المواطنين اعتبارها مجرَّد حُميَّات عابرة تنقلها فقط حشرات البعوض عن طريق العدوى بين الناس، كون حرارة الصيف المرتفعة كفيلة بالقضاء على تلك الحشرات.

فيما أوضح مدير المركز الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة لحج عادل السيد، أن الحملة سينفذها يوم غدٍ المركز في إطار خطته الإصحاحية البيئية بمشاركة 57 متطوعة مجتمعية وتشمل مربعات مناطق المديرية التي يتركَّز فيها انتشار أمراض الحُميَّات، و ذلك عقب النجاح الجيد الذي حققته الحملة المماثلة السابقة بمديرية الحَوطَة بالمحافظة، التي شارك فيها 50 متطوعة الأسبوع المنصرم، و تم خلالها اكتشاف ثلاث بؤر حشرية في عدة احياء بالمديرية.

[ad_2]

المصدر