تدشين دورات تدريبية حرفية في أبين بتمويل أوروبي

[ad_1]

أبين – سبأنت :
دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين، اليوم، الدورات التدريبية القصيرة، وذلك في إطار البرنامج المشترك “دعم سُبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن”.

وتنفذ الدورات مؤسسة ميار للتنمية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي (برنامج التلمذة المهنية غير النظامية) لتدريب الحرفيين والمشرفين في مديريتي خنفر وزنجبار بالمعهد المهني في منطقة الكود.

وأوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في أبين المهندس مهدي الجحيني، أن برنامج دعم سُبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن يهدف لتأهيل الشباب الحرفيين المهنيين والصناعيين والحرفيين اليدويين في الدورة التدريبية التي تستمر لمدة 5 أيام بمجال السلامة المهنية والتلمذة المهنية ومحور العمليات التدريبية وتقديم المعارف النظرية لأصحاب الورش والمهن وسوق العمل بالقطاع الخاص، وسيتم بعد ذلك تدريب المستهدفين بعدد 80 مشاركا ومشاركة من مديريتي خنفر وزنجبار.

وشدد الجحيني، على أهمية استفادة المشاركين من هذه الدورات وكسب المعارف الذهنية وتعلم كيفية التعامل مع الآلات والمعدات الموجودة في الورش وسوق العمل لتعزيز وتحسين مستوى حياتهم المعيشية.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة ميار للتنمية أوسان سعيد، إلى أن البرنامج يهدف إلى رفع القدرات في سبعة برامج تدريبية تشمل “التكييف والتبريد – صيانة وتركيب الطاقة الشمسية – صيانة الجوال – صيانة الدراجات النارية – الكوافير – الخياطة – صناعة الحلويات والمعجنات”.

[ad_2]

المصدر