تسبب الحساسية .. تحذير هام من استخدام المناديل المبللة 

[ad_1]

الحفاظ على بشرة صحية أمر ضروري يحتاج لبذل بعض الجهد، حيث تأتي خطوة تنظيف البشرة ضمن أولى خطوات العناية الصحيحة ببشرتك، بدلا من استخدام المناديل المبللة اختاري منظف مناسب بحسب نوع بشرتك واستخدميه لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة على سطح البشرة لضمان الحصول على مسام نظيفة.

 

 ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة التخلي عن استخدام أي كيماويات على الوجه قدر الإمكان وهو ما ينطبق على المناديل المبللة كذلك.

أهم أسباب خطورة المناديل المبللة علي البشرة 

 

1- مشبعة بالكيماويات

تحتوي المناديل المبللة على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية لضمان الحفاظ على ترطيبها ووقايتها من الجفاف، كما تحتوي كذلك على الحافظات الصناعية والتي تتسبب في تهيج البشرة الحساسة.

 

2- نتائجها غير فعالة

لا تقدم المناديل المبللة النتائج الأكثر فعالية لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والمكياج.

 كما قد تترك بعض الآثار اللزجة على بشرتك بعد استخدامها، مما قد يتسبب في تراكم الأتربة والأوساخ على بشرتك من جديد، فتحتاجين لإعادة تنظيفها مرة أخرى.

 

 

3- لا يمكن استخدامها على محيط العين

استخدمي قطعة من القطن مع قطرة واحدة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمسح الجفون ومنطقة محيط العين بدلا من إستخدام المناديل المبللة.

فهي لا يمكن استخدامها لإزالة مكياج العين وإلا تحصلين على الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 
 

4 – تحتوي على الكحول

 مع الاستخدام الدائم للمناديل المبللة على بشرتك قد تلاحظين جفاف وتشققات البشرة، نظرًا لاحتواء المناديل المبللة على نسبة هائلة من الكحول، فإن استخدامها بشكل مستمر يعرض بشرتك للجفاف الشديد، كما تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد.

 

اقرأ أيضًا :لجمال بشرتك.. أسهل طريقة لحمام البخار بالمنزل 
 



[ad_2]

المصدر