تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. الخميس 30 أبريل

[ad_1]

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 30 أبريل 2020، والتي كان أبرزها:”

1 ــ  « قمر رمضان » في التربيع الأول .. اليوم

ــ يصل القمر مرحلة التربيع الأول يوم الخميس 7 رمضان 1441 الموافق 30 أبريل،  بسماء الوطن العربي. 

ووفقا لجميعة الفليكة بجدة، القمر سيشرق عند الظهر ويصل أعلى نقطة في السماء بالتزامن مع غروب الشمس، وسيظل مشاهدا إلى أن يغرب ما بعد منتصف الليل حسب التوقيت المحلي.

2 ــ وفاة عشرات القساوسة الأمريكيين بكورونا بعد مخالفة التعليمات

ــ توفى العشرات من رجال الدين المسيحي في الولايات المتحدة من جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بعدما استهانوا بخطورة المرض، وفقا لصحيفة “تلغراف” البريطانية.

3 ــ بايدن يغازل الناخبين بـ”السفارة الأمريكية في القدس”

ــ تعهد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، الأربعاء، إبقاء سفارة بلاده لدى إسرائيل في موقعها الجديد في القدس إذا ما انتخب رئيسا.

4 ــ الأرقام تثبت ما حاول الكثيرون نفيه… كورونا والإنفلونزا

ــ منذ ظهور أزمة فيروس كورونا ومقارنة وفياته مع مرض الأنفلونزا أصبح البعض يتهاون بالمرض ولكن مع مرور الأشهر وتسارع حصد الفيروس ضحاياه ثبت العكس، وقطعت الأرقام الطرق أمام من كانوا يُهوّنون من خطورة كورونا.

5 ــ تعرف على مسابقة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لفاتورتك

ــ أطلق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مسابقة شهر رمضان المبارك، بعنوان “استهلك صح واستغل فلوسك صح”، لتشجيع مستهلكي مرفق الكهرباء على الاستهلاك الأمثل للكهرباء وتوجيه اموالهم بشكل سليم بدلا من إهدار الطاقة والمال ، على أن يتم اختيار 9 متسابقين بواقع متسابق من كل شركة توزيع كهرباء تمكنوا من خفض فاتورة استهلاك الشهر الكريم مقارنة بشهرى مارس و أبريل.

6 ــ عفريت مغربي يتجول في شوارع القاهرة في “كريزي تاكسي”

ــ خلال الحلقة السادسة من الجزء الثاني من برنامج “كريزي تاكسي”، المذاع على قناة الحياة، استطاع الفنان إبراهيم السمان أن يتقمص شخصية الشخص الملبوس بنجاح، حيث أنه قام بدور سائق مجنون ملبوس من مجموعة من العفاريت المختلفة التي تطلب منه أشياء غريبة مثل حضن الراكب مع تغيير الصوت لمغربي مع مجموعة من الكلمات المغربية، مما يوتر الركاب ويدفعهم لمحاولة إنقاذ السائق وإخراج العفريت منه عن طريقة قراءة القرآن والدعاء له، خوفاً على أرواحهم وخوفاً على السائق، إلى أن يكتشفوا حقيقة المقلب في النهاية.

7 ــ حمادة صدقي: نرفض تقليص عدد اللاعبين الأجانب

ــ  كشف حمادة صدقي المدير الفني لسموحة أنه قام بتخفيض عقده مع ناديه بنسبة 50 % كما قام جهازه المعاون بتخفيض رواتبهم بنسبة 25 %، في الوقت الذي سيتم انتقاص 15 % من رواتب اللاعبين عند صرف الدفعة المقبلة.

8 ــ هل التدخين يقلل من خطر الإصابة بكورونا؟.. أستاذ صدر يجيب

ــ علق الدكتور محمد صدقي أستاذ ورئيس أقسام الصدر والحساسية بكلية طب الأزهر، على الدراسة الفرنسية التي نشرت مؤخرًا، والتي تكشف إن المدخنين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

9 ــ “نفسى أشوف وأصاحب أولاد الشهيد المنسى”.. شاهد.. رسالة مؤثرة للطفل “إسلام”

ــ عرضت الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز” رسالة مؤثرة من الطفل إسلام محمد أسامة، يبدى إعجابه الشديد بمسلسل “الاختيار”، والبطل الشهيد أحمد المنسى.

10 ــ مستشار النقد الأسبق: مصر ليها فلوس عند صندوق النقد.. والقرض حق لها

ــ  قال الدكتور فخرى الفقى، الخبير الاقتصادى، ومستشار صندوق النقد الدولى الأسبق، إن طلب مصر مساندة جديدة من صندوق النقد الدولى هى محاولة للاستفادة من مساعدات الصندوق للدول، موضحًا أنه سيعزز ما تم إنجازه في برنامج الإصلاح الاقتصادى، وسيحافظ على سلامة الاستقرار المالى.



[ad_2]

Source link