تعرف على الخدمات التي أطلقتها «الكهرباء» لكبار مشتركي العدادات الذكية

[ad_1]

قدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خدمة مميزة وعالية الجودة للمستهلك من خلال التطوير الدائم والمستمر بكافة قطاعات الوزارة، حيث انتهت الوزارة من تركيب حوالى 200 ألف عداد ذكي فى نطاق 6 شركات توزيع (شمال القاهرة ـ جنوب القاهرة ـ الإسكندرية ـ القناة ـ جنوب الدلتا ـ مصري الوسطى).

يأتي ذلك في إطار المشروع التجريبي الذى أطلقته الوزارة لتوريد وتركيب وتشغيل 250 ألف عداد نطاق 6 شركات توزيع.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأنه تم الإنتهاء من مركز البيانات الرئيسي بمدينة نصر والإنتهاء من 5 مراكز بيانات نطاق شركات التوزيع وجارٍ الإنتهاء من مركز بيانات شركة القناة ومبني المركز التبادلي DR.

وتم الربط بين مراكز البيانات والعدادات الذكية التى تم تركيبها، موضحاً أن هذا المشروع التجريبى ضمن خطة قطاع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الإستخدامات بدرجة عالية من الجودة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة واستخدام العدادات الذكية فى شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفنى للشبكة وذلك تمهيداً لتعميم التجربة على باقى شركات التوزيع التابعة.

وأكد المصدر، البدء فى إصدار فواتير العدادات الذكية التى تم تركيبها للتأكد من صحتها ومطابقتها لاستهلاك العداد، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تجربة مركز البيانات الخاص بشبكة العدادات الذكية.

وأوضح أن مشروع العدادات الذكية يستهدف كبار المشتركين و الشرائح كثيفة الاستهلاك من القطاع المنزلى، مضيفا أنه سيسمح للمشترك بشحن رصيد العداد باستخدام “الفيزا” علاوة على مميزات كثيرة ومتعددة و من المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى متطورة وحديثة وذكية.

ولفت إلى أنه تم التشغيل التجريبى للمشروع بشركتى جنوب الدلتا وجنوب القاهرة وجار تشغيل باقى شركات التوزيع تباعاً، كما تم التشغيل التجريبى لتطبيقات (إدارة العدادات MDM ـ الفواتير MWM ـ خدمة العميل CSS)، والانتهاء من باقى التطبيقات (إدارة الأطقم الفنية MWM ـ المقايسات والمخازن WAM الإحصائيات والتحليلات  ANALYTICS)، ومن المتوقع الانتهاء من التشغيل النهائي للمشروع خلال 2020.

وأوضح المصدر أن الخدمات المقدمة للمشتركين من مشروع العدادات الذكية تطبيق خدمة العميل (CSS) لمتابعة الاستهلاك على مدار اليوم والشهر وسداد الفواتير وأقصى حمل، ويتطبيق الرسائل لإرسال رسائل نصية للمشترك بإصدار الفاتورة وأقصى حمل ومواعيد فصل التيار عند القيام بأعمال الصيانة ، وتطبيق المحمول لمتابعة استهلاك المشترك على مدار اليوم والشهر وتسديد الفواتير وأقصى حمل ، والسداد الإلكترونى.



[ad_2]

Source link