تعرف على خريطة حفلات الأوبرا في شهر رمضان

تنظم دار الأوبرا المصرية مجموعة من السهرات الرمضانية على مسارحها خلال شهر رمضان، حيث يضم برنامج حفلات رمضان ما يقارب 45 عرضا.

 

وتبدأ جميع حفلات الأوبرا الرمضانية في التاسعة والنصف مساء ويجمع بين سهرات للدول العربية، وأمسيات موسيقية وغنائية ، بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة مع ليال لنجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربى.

ويتضمن برنامج حفلات الأوبرا في رمضان 27 حفلا منها 4 سهرات عربية يحتضنها المسرح الصغير، وتتضمن ملامحا من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها لدول تونس “مجموعة روضة عبد الله”، الكويت “فرقة معيوف المجلي”، المغرب “الفرقة المحمدية”، لبنان “فرقة فهد العبدالله”.

 

و يشهد المسرح المكشوف حفلات لكل من: “الموسيقات العسكرية، الحضرة للإنشاد الصوفي، مدحت صالح، أبو شعر للإنشاد (سوريا)، المنشد جواد الشاري (المغرب)، تانيا صالح (لبنان)، عايدة الأيوبي، فريق فؤاد ومنيب، المنشد على الهلباوي، دينا الوديدي، نور النبي للإنشاد الديني، خالد سليم، نسمة محجوب، المنشد ياسين التهامي، غاليه بن على (تونس)، المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التوني”.

بينمل يشهد معهد الموسيقي العربية أمسيات لكل من: “الشيخ ايهاب يونس، نوران أبو طالب، فرقة ريجا كايرو وياسر أنور”، وتنتقل بعض الأمسيات إلى مسرحي الأوبرا في الإسكندرية ودمنهور.

كما يستمر برنامج الموسم الفنى للأوبرا على مختلف مسارحها بـ18 حفلا لـ”أوركسترا القاهرة السيمفونى، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، أمسية موسيقية لعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى، فرقة أوبرا القاهرة، بث مباشر من أوبرا المتروبوليتان لعرض ديالوج دى كارميليتس لـ فرانسيس بولينس، وهابيات، فرقة الموسيقى العربية للتراث، كلثوميات، كورال أوبرا القاهرة، فرقة الانشاد الدينى، الفرقة القومية العربية للموسيقى، فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي إلى جانب 11 ليلة للعرض المسرحي “قواعد العشق 40″ من إنتاج قطاع الإنتاج الثقافى تقدم على مسرح سيد درويش -أوبرا الإسكندرية”.