تفاصيل مبادرة «معا نستمر» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة برعاية الأمم المتحدة

[ad_1]

حصلت “بوابة أخبار اليوم” على تفاصيل مبادرة انطلاق المنصة الإلكترونية “معا نستمر” لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة برعاية الأمم المتحدة، وذلك في ظل تداعيات فيروس كورونا والذي أصبح جائحة عالمية.

وتهدف المبادرة إلى تقديم كافة الإرشادات والنصائح والخطات لشركات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي التي أغلقت ويتم دراسة إعادة فتحها من الجديد من  في الفترة القادمة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وقامت الأمم المتحددة متثملة  في تحالف القطاع الخاص التابع لمكتب الأمم المتحدة  للحد من مخاطر الكوارث بتقديم الدعم اللوجيستي للمبادرة وذلك من خلال الترويج للمبادرة على منصات التواصل الاجتماعي. 

من جانبه قال أحمد رياض أحد مؤسسين المنصة والخبير الدولي في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات وأول مصري يحصل على جائزة استشاري العام على مستوى العالم من معهد ماستشوستس في بريطانية – آكبر معهد على مستوى العالم في استمرارية الأعمال-  إن المباردة تعمل على استهداف ٥٠٠ شركة صغيرة ومتوسطة على مستوى الوطن العربي، مؤكدا أنه سيتم تدريب ٢٠٠٠ متدرب على التعامل في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف رياض في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم” أن أول دورة تدريبة لـ٢٠٠٠ متدرب ستكون يوم ١٥ مايو القادم بالمجان، مؤكدًا أنه سيتم توفير المنصة باللغة العربية كمرحلة أولى وسيتم إضافة اللغة الهندية والإنجليزية الشهر القادم.

يذكر أن المبادرة تعمل على تقديم كافة الاستشارات المجانية عبر الإنترنت في كيفية استمرارية الأعمال وإدارة المخاطر، وتقدم ٥٠٠ تقييم لتجليل الفجوات للمؤسسات، كما تعمل على تقديم ٧ نماذج استشارية متكاملة لتطبيق استمرارية الأعمال وتقديم الفيديوهات التوعية بكيفية التعامل مع الطوارئ، والكوارث.



[ad_2]

Source link