تمثال مغطى بالذهب لتكريم كلب الحاكم في تركمانستان

[ad_1]

أمر حاكم تركمانستان بصنع تمثال ذهبي بطول 50 قدمًا لكلب من السلالة المفضلة لديه في عاصمة البلاد.

وكشف قربانقولي بيردي محمدوف، وفقا لصحيفة “ديلي ميل”، الذي يحكم الدولة الشرق أوسطية منذ عام 2007، عن تمثال الكلب التركماني في حفل.

ويقع التمثال في منطقة مبنية حديثًا في عشق أباد، العاصمة، ويتميز بقاعدة مغطاة بشاشات تلفزيون تعرض مقاطع فيديو للكلب.

بيردي محمدوف لديه علاقة حب طويلة الأمد مع هذه السلالة، وهي موطنها الأصلي تركمانستان والتي يعتبرها جزءً من الشخصية الوطنية للبلاد.

كرس الحاكم كتباً وقصائدا لسلالة الكلب، واصفاً إياها بأنها “رمز الإنجاز والنصر”، وأهدى ذات مرة جروًا علويًا إلى فلاديمير بوتين.

تم صنع التمثال من البرونز ويبلغ ارتفاعه 20 قدمًا، ومغطى بورق ذهب عيار 24، ويبلغ ارتفاع المنصة 30 قدمًا بارتفاع إجمالي يبلغ 50 قدمًا، وفقًا لحكومة تركمانستان.

يجلس الكلب في وسط منطقة جديدة من عشق أباد ، تم تصميمها وبنائها لإيواء موظفي الخدمة المدنية.

وتضم المنطقة العديد من المباني السكنية والمدارس والمتنزهات والمحلات التجارية ودور السينما وأماكن الزفاف والملاعب الرياضية من الرخام الأبيض، وعلى الرغم من المراسم الفخمة، فإن معظم سكان تركمانستان يعانون من الفقر الشديد.

وتحتل البلاد المرتبة الأدنى في العالم من حيث حرية الصحافة وفقًا لمراسلون بلا حدود، حتى أقل من كوريا الشمالية.

وينمو اقتصاد البلاد، ويرجع الفضل في ذلك إلى النفط والغاز الطبيعي، لكن معظم الثروة تتركز في قمة المجتمع، ووصف بيان صحفي صادر عن حكومة تركمانستان التمثال بأنه دليل على “الاحترام والشرف والشجاعة المثالية والقلب الودود”.

التمثال الجديد هو أحدث نصب تذكاري فخم أقيم بأمر من الحاكم في البلاد، وكشف بيردي محمدوف النقاب عن تمثال ذهبي له في العاصمة يمتطي حصانًا على قمة جرف من الرخام الأبيض.
وأقام الحاكم السابق، صابر مراد نيازوف، تمثالًا ذهبيًا لنفسه يدور بحيث يواجه الشمس دائمًا، ويضعه فوق حامل ثلاثي القوائم ارتفاعه 246 قدمًا.



[ad_2]

المصدر