تنظيم ندوة بعنوان ثورتي سبتمبر وأكتوبر (واحدية الثورة ووحدة المصير)

[ad_1]

كوالالمبور – سبأنت
نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في ماليزيا ،اليوم، ندوة بعنوان ثورتي سبتمبر وأكتوبر (واحدية الثورة ووحدة المصير).

وتحدث وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني في الندوة المنعقدة افتراضاً ، عن وثيقة الحوار الوطني في ضوء أهداف ومكاسب ثورتي سبتمبر وأكتوبر، كمنظومة متكاملة، موضحا بان مخرجات الحوار الوطني حرصت على التعاطي بجدية مع التحديات العديدة التي تعصف بالشعب والوطن، من خلال تثبيت دعائم نظام حكم رشيد وديمقراطي.

من جانبه قال سفير اليمن في ماليزيا الدكتور عادل باحميد “إن ثورة سبتمبر حاضرة في قلوب كل اليمنيين وأن تضحيات الثوار كانت لإقامة يمن موحد قوي ونظام ديموقراطي عادل”.

بدوره تطرق وكيل وزارة الثقافة زايد جابر إلى جذور ثورتي سبتمبر والحركة النضالية التي امتدت على مدى عقود للتحرر من ربقة الإمامة والاستعمار، معتبرا ثورتي سبتمبر وأكتوبر ثمرة لنضالات اليمنين والحركة الوطنية اليمنية في شمال اليمن وجنوبه.

واستعرض نائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء متعب بازياد، عن الروابط المشتركة بين ثورتي سبتمبر وأكتوبر، ووحدة المنطلقات والأهداف والمصير، مشيرا إلى أن التاريخ اليمني يشهد بتضحية ثوار الشمال والجنوب في ثورتي سبتمبر وأكتوبر وكيف كانت عدن منطلقا لثوار سبتمبر كما كانت تعز منطلقا وحاضنة لثوار أكتوبر.

[ad_2]

المصدر