تنظيم ورشة عمل بتعز لتحديد الإحتياجات المستدامة والطارئة لقطاع التعليم

[ad_1]

تعز – سبأنت
نظم مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة تعز ،اليوم ،بالتنسيق مع قطاع التعليم العام والفني والمهني وكليات المجتمع ،ورشة عمل لتحديد الإحتياجات المستدامة والطارئة لقطاع التعليم للعام 2021م.

واشار وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي في الورشة ، الى الإستهداف الممنهج للمليشيات الانقلابية لقطاع التعليم في المحافظة منذ اعلانها الحرب..موضحاً ان المليشيات استهدفت المدارس والجامعات بدرجة اساسية وادت الى نزوح الكادر التعليمي وافراغ المؤسسات التعليمية وتعطيلها الأمر الذي يستدعي حصر المنشآت التعليمية المدمرة واعداد الدراسات الخاصة بالترميم و الإنشاء وبما تستوعب الملتحقين الجدد.

وشدد الوكيل المخلافي ،على ضرورة ايلاء التدريب والتأهيل اولوية خاصة..داعيا الى التوسع في كليات المجتمع وإنشاء مصفوفة شاملة للإحتياجات من حيث الكادر والتجهيزات وبما يواكب التطورات المتسارعة في العملية التعليمية.

كما القيت في الورشة كلمات من قبل مدير عام مكتب التخطيط نبيل جامل ومدير عام التعليم الفني قائد الصلوي ومدير التربية والتعليم عبد الواسع شداد ،والتي شددت على ضرورة إعداد خطط متكاملة للإحتياجات الطارئة والمستدامة بحسب الإمكانيات المتاحة والتخاطب مع المانحين عبر مكتب التخطيط و استغلال الدعم الإستغلال الأمثل بعيدا عن العشوائية او الإرتجالية.

[ad_2]

المصدر