جامعة إسلسكا.. والتحول الرقمي | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

[ad_1]

صرحت د. نادية العارف، رئيس جامعة إسلسكا ESLSCA ، خلال الاجتماع الذي عقدته مع نخبة من أساتذة الإدارة في مصر لمناقشة الوضع الحالي للتعليم العالي في ظل جائحة الكوڤيد-١٩ بأن الكورونا أجتاحت العالم بأكمله بلا هوادة وبدون سابق إنذار أو ترصد، بدون أدني تمييز بين شرقه وغربه… أو مدي وفرة أو ندرة موارده…وتحول الجميع إلي أسري رافعين شعار  التباعد الاجتماعي وخليك في البيت. 

وذكرت إن الكورونا فاجأت قطاع التعليم علي الصعيد العالمي بكافة مستوياته والمتضمن ما يزيد عن ١٨٠ مليون طالب بمعضلة لم يسبق لها مثيل علي مر العصور! وحيث إن قاطرة التعليم من المستحيل أن تتوقف، فقد أصبح البديل الأوحد المتاح هو التحول إلي التعليم عن بعد من خلال التحول الرقمي وأدوات التقنية الحديثة، وهنا أشارت إلي ظهور فجوة في أداء الجامعات من حيث مدي قدرتها علي التعامل مع معطيات الواقع المستحدثة. 

وبرزت بعض الجامعات في هذا الصدد ومن بينها جامعة إسلسكا ESLSCA التي واكبت متطلبات المرحلة من خلال الاستعداد المسبق في كافة البرامج المقدمة- سواء علي مستوي البكالوريوس أو الدراسات العليا- والذي تمثل في عدة محاور: توفير منصات تعليمية متخصصة؛ تدريب مكثف لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والفريق الأداري؛ وتقديم دعم فني وتقني علي مدار الساعة. 

كما أشارت إلي أن حاليا بلغ عدد المحاضرات الأونلاين المقدمة في جامعة إسلسكا ٨٠٠ محاضرة بنسبة حضور ٨٥ ٪؜ في برامج البكالوريوس BBA والماچستير MBA والدكتوراه DBA والدبلومات، وفي ختام اللقاء وجهت الشكر للجميع وأرجعت ذلك النجاح إلي تكاتف و إصرار الكل علي تيسير وإنجاح العملية التعليمية في شكلها المستحدث الذي يتعدي الحدود المادية والزمنية مع المحافظة علي معايير الجودة.
 



[ad_2]

Source link