حلقة نقاشية تستعرض دور واستحقاقات الشباب في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني

[ad_1]

تعز – سبأنت

استعرضت حلقة نقاشية نظمها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالشراكة، مع شبكة اقليم الجند للمبادرات الشبابية، اليوم الأربعاء، دور الشباب واستحقاقاتهم في مخرجات الحوار الوطني.

وفي الحلقة النقاشية التي أقيمت عبر الانترنت، أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ياسر الرعيني، أن مخرجات الحوار ركزت على تفعيل دور الشباب ووضعت المواد الدستورية الكفيلة بضمان دور فاعل ومشاركة واسعة للشباب والمرأة في مختلف القطاعات بما فيها المناصب القيادية في الدولة، كون مستقبل الوطن مرهون بالشباب .. مشيراً إلى أن الانشطة والبرامج التي قامت بها الوزارة في مختلف المحافظات نظمها الشباب وكانوا هم أكثر الفئات تفاعلا معها.

وعقب ذلك، أستعرض المشاركون في الحلقة خمس أوراق العمل تناولت الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يخص فئة الشباب والمرأة المنصوص عليها في وثيقة مخرجات الحوار الوطني، ودور الشباب والمرأة في التغيير والوصول إلى مراكز صنع القرار على المستوى المحلي والوطني، وكيفية نظرة الشباب لمخرجات الحوار وكيفية إستغلالها والإستفادة منها وأهمية ايصال صوت الشباب ومطالبهم إلى المنظمات الأممية عبر مكتب المبعوث الأممي.

وأكدت نقاشات المشاركون في الحلقة على ضرورة تظافر جهود المؤسسات الشبابية لتوعية الشباب وتأهليهم لنيل استحقاقات الشباب المقرة في مخرجات الحوار الوطني.

[ad_2]

المصدر