حلقة نقاشية عن واقع الأمن الغذائي بوادي حضرموت والصحراء

[ad_1]

سيئون-سبأنت
نظم مكتب التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت والصحراء بالتنسيق مع الغرفة التجارية اليوم، حلقة نقاشية عن واقع الأمن الغذائي، في إطار برنامج تعزيز نظم الأمن الغذائي والإنذار المبكر لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو، بدعم الاتحاد الأوروبي.

وأكد وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، أهمية الوقوف أمام قضية الأمن الغذائي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد حاليا وكيفية إيجاد المخارج العملية الممكنة لمواجهة احتياجات السوق من المواد الغذائية الأساسية.

واشار الى ضرورة الاعتماد الذاتي لتوفير المواد الغذائية واستغلال الموارد الطبيعية والبشرية المتاحة في منطقة وادي حضرموت، وتوحيد الجهود لإعداد السياسات واللوائح التي تساعد للنهوض بالعمل الزراعي لتمكين المواطن من الحصول على احتياجاته من المواد الغذائية بأسعار مناسبة تتوافق مع مصادر دخل الفرد.

من جانبه أشار مدير مكتب التخطيط عبد الله بن نصر، الى أن الحلقة النقاشية تهدف الى التعرف على واقع مديريات الوادي والصحراء وإتخاذ التدابير للتخفيف من الآثار والمخاطر المتوقعة الناتجة بسبب الأزمات التي تواجهها البلاد وآخرها جائحة كورونا وآثارها على حياة الناس المعيشية.

[ad_2]

المصدر