خاص| مدير حديقة الحيوان: جاهزين لاستقبال الجمهور في أي وقت فور صدور قرار

[ad_1]

مع استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا»، وغلق جميع الحدائق والمتنزهات في أول أيام عيد الأضحي المبارك وهو مشهد لم يتعود عليه الشعب المصري أن يقضي العيد في المنزل وذلك حفاظا على المواطنين من التجمعات.

أكدت د. مها صابر مدير حديقة الحيوان، في تصريحات ل«بوابة أخبار اليوم» أن حديقة الحيوان على اتم استعداد لاستقبال الجمهور في حال قرر مجلس الوزراء فتحها مؤكدة أن الحديقة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الجمهور.

واوضحت صابر، أنه خلال الفترة الماضية قامت إدارة الحديقة بتجهيز الحديقة وامدادها باجهزة قياس الحرارة ويتم استخدمها الآن علي بوابات دخول الموظفين بالإضافة إلى عمليات التطهير المستمرة بالرشاشات والمطهرات والتي تتم كل ساعة.

وأشارت إلى أنه في حال فتح الحديقة، هناك مجموعات تم تخصيصها لتطهير أماكن جلوس الاسر، بحث فور مغادرة أي اسرة لأماكن الجلوس يقوم الشخص المخصص بتطهير المكان فورا مشيرة إلى ان هناك مسئول عن دورات المياة وتتوافر له كل الأدوات اللازمة للتطهير باستمرار.

وأضافت صابر، أنه سيتم تطهير اسوار الحديقة والاسوار الملاصقة للجمهور يوم ويوم مشيرة إلى وجود لافتات ارشادية تم وضعها لارشاد الجمهور من بوابات الدخول والطرقات وحتي التجول داخل ميادين الحديقة للحفاظ علي التباعد والمسافد لين الجمهور.

وحول اعداد الدخول قال مدير حديقة الحيوان، إن مساحة الحديقة كبيرة جدا ونسبة ال 50% فور إقرار الفتح هي نسبة صغيرة بالنسبة لمساحة الحديقة، مشيرة أن التحكم في اعداد الدخول ستكون محكومة ومراقبة بدقة من خلال البوابات والرقم الكودي علي التذاكر وفور اكتمال العدد الذي سيتم تحديده سيتم الغلق حتي خروج بعض الجمهور ثم فتحتها مره اخرة بنفس عدد الخروج للحفاظ علي الاعداد التي سيتم اقرار دخولها.

يذكر أن حديقة الحيوان تعتبر أهم متنفس للمواطنين طوال العام وتم غلقها بسبب الظروف الاستثنائية بسبب كورونا



[ad_2]

المصدر