خاص | مستشار وزير التموين: حل مشكلة الرقم السري للبطاقات التموينية

[ad_1]

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، تتبع مشكلة تفعيل الرقم السري لبعض البطاقات وحلها من جذورها، موضحا أنه يمكن لأصحاب البطاقات التموينية إرسال رسالة إلى رقم 9136 للحصول على الرقم السري أو من خلال الموقع الإلكتروني “دعم مصر”.

وأوضح مدكور لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن وجود أخطاء في أي منظومة وارد، مؤكدا: “من المهم سرعة التعامل مع الخطأ وتتبع المشكلة لحلها من جذورها وضمان عدم تكرارها”.

وتابع: “المشكلة كانت متعلقة بتنشيط البطاقات التموينية التي أدخل أصحابها رقم سري خاطئ أكثر من مرة خلال عملية صرف المقررات التموينية مما أتلف الشريحة الموجودة بالبطاقة ويستلزم إعادة تنشيطها الحصول على رقم سري جديد”.

كان عدد كبير من المواطنين قد اشتكى من عدم الحصول على الرقم السري خلال اتباع الخطوات على الموقع الإلكتروني “دعم مصر”، أو عن طريق رسالة من الرقم المحمول للرقم 9136.

فيما بدأ التشغيل التجريبي للبوابة الحكومية “مصر الرقمية” منذ يوليو الماضي، والتي تتيح للمواطن التقدم بطلب للحصول على الخدمات الحكومية ومنها: التموين، والتوثيق، خدمات المرور والمحاكم، ومن المنتظر زيادة عدد الخدمات الحكومية إلى 72 خدمة بنهاية العام الجاري.

وفيما يلي خطوات تسجيل حساب على مصر الرقمية:

1- الدخول على موقع المنصة الرقمية https://digital.gov.eg.

2- اختر الدخول إلى حسابي ثم اختار إنشاء حساب جديد.

3- سجل بيانات الرقم القومي والرقم المدون أسفل صورتك الشخصية بالبطاقة واسم الأم الأول ثم اضغط على التالي.

4- سجل رقم هاتفك المحمول المسجل باسمك لدى إحدى شركات الاتصالات، حيث سيتم إرسال رسالة تفعيل الحساب على رقم الهاتفك الذي قمت بتسجيله.

5- ادخل كود التفعيل المكون من 6 أرقام بالرسالة الموجودة على هاتفك.

6- قم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك والتي يجب أن لا تقل عن 8 حروف وأرقام بالغة الإنجليزية دون مسافات، منهم حرف كبير وآخر صغير وأرقام أو رموز.

7- سجل البريد الإلكتروني الخاص بك واضغط التالي.

8- سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول من جديد.

9- ادخل رقم الهاتف الذي سجلته وكلمة المرور.

وبذلك يصبح لديك حساب شخصي على البوابة الرقمية يمكن من خلاله إنهاء الكثير من معاملاتك الحكومة دون عناء.

إقرأ أيضا «التموين» تستحدث خدمة « ديليفري » للمواطنين قريباً
 



[ad_2]

المصدر