خاص| ننشر تفاصيل الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة

[ad_1]

قال د. خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في الفترة الحالية يتم رفع تراكمات المخلفات التاريخية في ٣٨ موقعًا على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم رفع التراكمات بالكامل في ١٨ موقع بالمحافظات.

وأضاف “قاسم”، في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، أنه بحلول العام القادم سيتم إزالة كافة التراكمات التاريخية على مستوى محافظات مصر، مشيرًا إلى أنه تم إزالة ٤٠٢ ألف طن مخلفات من ١٨ موقع على مستوى المحافظات وذلك بنسبة إنجاز ٨٣٪.

وعن موقف إنشاء المحطات الوسيطة في محافظات مصر، أشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أنه يتم تنفيذ ١٥ محطة وسيطة ثابتة و٧ متحركة، مؤكدا أنه تم البدء في أعمال إنشاء في ٦ محطات ثابتة من إجمالي ١٥ محطة، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ تلك المحطات خلال ٢٠١٩ -٢٠٢٠ و٢٠٢٠-٢٠٢١.

وأكد “قاسم”، أنه تم البدء في تنفيذ أعمال المحطات الثابتة في محافظات البحيرة وبني سويف والفيوم والقاهرة، مضيفًا أن جميع العاملين يتخذون الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٧ محطات وسيطة متحركة بمحافظات مصر، بعدد ١٧ “ربرويلس” و٣٤ حاوية.

واستكمل مساعد وزير التنمية المحلية، أن كل محطة وسيطة سواء كانت متحركة أو ثابتة مصممة بشكل معين، ولها قدرة استيعابية، فمنهم قدرتها ٥٠٠ طن يوميا، ومنهم من لديه القدرة على الاستيعاب أكثر، وذلك على حسب موقع تلك المحطة والمستهدف من خدمته.



[ad_2]

Source link