خبيرة أبراج: انهيار اقتصادات عالمية بسبب كورونا وطفرة سياحية في مصر

[ad_1]

توقعت خبيرة الأبراج وعلم الفلك ندى عادل، حدوث تغير عالمي كبير بعد حالة الانغلاق التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا، وهذه التغييرات قد تشمل قادة العالم واقتصاد دول وعادات وتقاليد الدول الأفريقية.

 

وقالت «ندى عادل» إن مصر رغم عشقها للسهر ستستيقظ من السادسة صباحا وتغلق من المغرب وسيستمر هذا الوضع حتي نهاية 2020، متوقعة أن تعود الحياة شبه الطبيعية تدريجيا بداية من شهر يوليو حتى شهر أكتوبر، ولكن الاقتصاد لن يعود كما كان، حيث ستغلق بعض المؤسسات الكبرى وستتحكم السلطات في الأماكن الساحلية حتى يمنعون تزايد خطر كورونا. 

 

كما توقعت حدوث زيادات هائلة في أسعار النفط والدولار بسبب الأزمة، مشيرا إلى احتمالية أن تفتح بعض الدول الأوروبية أبوابها وتسهل إجراءات السفر لجميع السياح والوافدين لعودة اقتصادها مرة أخرى، وربما يهتز اقتصاد ألمانيا بشكل كبير حتى مارس 2021، وستكون تركيا وقطر أسوأ حظا، وسينتهي المطاف بعزلهما عن باقي دول العالم، بينما ستتضرر الصين من ناحية السياحة.

 

وعن الدول الأكثر حظا، قالت «ندى عادل» إنها ستتضمن اليابان، وكندا، والدنمارك، والبرتغال، وإيطاليا، وستعود السياحة لمصر بشكل كبير وسيحدث ارتفاع في أسهم السياحة بشكل كبير وأفضل بكثير من السنوات الماضية.



[ad_2]

المصدر