خبير اقتصادي: زيارة السيسى لفرنسا تجذب الاستثمارات الأوربية لمصر 

[ad_1]

 

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور سيد طه بدوي رئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بحقوق القاهرة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى  إلى فرنسا لها أثار ايجابية كثيرة منها زيادة الاستثمارات الفرنسية والأوربية في مصر .

وأضاف سيد طة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن العلاقات المصرية الفرنسية متنوعة وقديمة وتعتبر فرنسا بوابة للصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوربي  لارتباط الشديد بين مصر وفرنسا من جانب وفرنسا والاتحاد الأوربي من جانب أخر .

وأكد طه على أهمية الزيارة أيضا كونها تأتي في وقت بالغ بعد توتر العلاقات بين فرنسا والعالم الإسلامي علي خلفية الرسوم المسيئة للرسول  محمد “ص” كونها خطوة كبيرة في تهدئة العلاقات بين فرنسا والعالم الإسلامي  .

وأكد طه أن الزيارة تصب في صالح دعم فرنسا لمصر في التعاون الاستراتيجي والسياسي والعسكري أيضا خاصة أن العلاقات المصرية الفرنسية ممتدة من القدم .

يشار أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا ارتفع  حيث تتواجد في مصر  165 شركة فرنسية بمصر تقوم بتوظيف 38 ألف موظف كما أن حجم الاستمارات الفرنسية يبلغ 5 مليار يورو والتبادلات التجارية نحو 3 مليار يورو.

كما أن المجالات الرئيسية للتبادل بين البلدين هي الأغذية الزراعية والبنوك والتمويل والاتصالات وصناعة السيارات والأدوية والبناء والبيئة والطاقة الجديدة والمتجددة والشمسية والسياحة.

أقرأ ايضا زعيمة حزب التجمع الفرنسي: مصر قطب الاستقرار.. والسيسي حليف أساسي



[ad_2]

المصدر