خبير: المبادرة الرئاسية “ميغلاش عليك” نجحت في دعم محدودي الدخل

[ad_1]

قال ربيع البرديسي،  الخبير الاقتصادي وعضو اتحاد الصناعات، إن مبادرة “ميغلاش عليك” حققت انتعاش قوية دخل السوق المصري للسلع الوطنية  خلال الأسبوعين الماضيين، وهو ما يؤكد  نجاح المبادرة الرئيسية لدعم محدودي الدخل وتشجيع المنتج المحلي بكافة المحافظات. 

وأضاف “البرديسي” في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن المبادرة تتضمن خصومات كبيرة تصل إلى 20% ما خلق حالة من التزايد على الطلب المحلي بعد عودة الثقة  بالمنتجات الوطنية مرة أخرى خلال المبادرة الرئاسية. 

 وأوضح أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم محدودي الدخل من خلال المبادرة الرئاسية “ميغلاش عليك” عن طريق بطاقات التموين سهلت توصيل الدعم المقدم من المبادرة إلي مستحقيه، خاصة في الأجهزة الكهربائية التي يسعي الكثير من الأسر المصرية لمحدودي الدخل والمتوسطة لتجهيز العرائس أو تغيير السلع المستهلكة بسلع جديدة خلال فترة عمل المبادرة .

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية “ميغلاش عليك”  سوف تساهم بالحد من الواردات التي سوف توفر من العملة الصعبة، ومع زيادة حركة الإنتاج وتوفر العديد من فرص العمل للشباب وتحقيق النمو الاقتصادي بكل أشكاله .

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه بتلك المبادرة سيكون هناك أثر أيضًا على تخفيف الواردات في كثير من السلع والمنتجات مع زيادة حركة الإنتاج ونشاط الاقتصاد المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأسواق المحلية.



[ad_2]

المصدر