خبير تغذية ينصح باستخدام العقل في إنقاص الوزن

[ad_1]

قال خبير التغذية سعيد متولي إنه لابد من معرفة انه من السهل الان إنقاص الوزن وفى وقت قليل ان كان هدفنا ذلك دون الاخذ فى الاعتبار صحة الجسم وجماله وحيويته ويتم ذلك بطرق متعدده جراحيه او علاجيه او كيماويه او عمل ريجيمات كيماوية لكن يؤدى ذلك إلى طريقين لا ثالث لهم وهي كالاتي:

-خفض الوزن بسرعه بتلك الآليات السابقه يترك جسم مريض وهزيل واكبر عضو يتأثر بتلك الوسائل القلب أو منع امتصاص مجموعه من المغذيات الضروريه للجسم فتصبح مسخا (جسد نحيف لكن هزيل ومريض).

-ان يعود الجسم بسرعه الى ضعف الوزن الذى خسره باستخدام تلك الوسائل عقب تركها وفى مده قصيره مما يجعلنا نعيد الكره مرات عديده لتصبح وسائل ممرضه مع الوقت ويترتب عليا الترهل والتجاعيد والضعف العام وقبح المنظر.

وتمنى سعيد متولي أن نفكر بعقلنا وأن نترك البحث عن الجمال اللحظى إلى الإصرار للوصول إلى الجمال والصحة معا بتنظيم كمية ومواعيد تناول الوجبات والاهتمام بالحركة (الرياضة) لنفوز بالجمال والمتعة بصحتنا دون الشعور بالجوع او الإرهاق نتيجة نظام غذائى.

وأضاف أنه لابد أن يعلم الجميع ان الرجيم الصحى خالى من الاحساس بالجوع او التوتر والقلق أو ادوية للتخسيس فان تعرضت لتلك الوسائل الغير صحية اعلم انك تتابع مع طالب مال وغير مهنى، ولو تابعنا حال بعض المشاهير من قام بإنقاص وزنه بالوسائل السابقة وننظر كيف اصبحوا ومع الوقت كيف يتم التعامل مع اجسامهم؟.



[ad_2]

المصدر