خبير في تربية القطط: هذه فوائد اقتنائها في المنزل على الصحة النفسية

[ad_1]

قال خالد السنعوسي الخبير في تربية القطط، إنه ترك مجال الطيران واتجه لتربية القطط، بعدما تحول من هواية تصوير القطط، إلى تربيتها وإبراز أجمل ما يميزها، منوهاً إلى أن عمله تطور إلى أن أصبح من أهم وأشهر المربين والمصورين للقطط في الكويت.

وأوضح خالد السنعوسي أن القطط من الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل، وتتمتع بموهبة وبراعة في الصيد وافتراس الحشرات والقوارض، موضحا أن القطط من الحيوانات الأليفة الهادئة التي يفضل الكثيرين تربيتها، خصوصا وأنها لا تحتاج لعناية خاصة.

ولفت إلى أن من أهم فوائد تربية القطط في المنازل، أنها لا تحتاج إلى كثير من المجهود، فهي تكتفي بالجلوس ولمس فرائها، والذي يفرز هرمونات في جسم الإنسان تريح الأعصاب وتشعر بالسعادة.

ولفت إلى تأكيد العلماء على أن تربية القطط تقلل من الاكتئاب لدى الإنسان، كما أن اللعب مع القطط يساعد الطفل على تحسين نفسيته، يتشعره بوجود رفقة في المنزل.

جدير بالذكر أن خالد السنعوسي حصل على جائزة تكريم أفضل مربي قطط ومصوري حياة هذه الحيوانات من الجمعية العالمية للقطط، ويعد أول من قام بدمج فن التصوير مع تربية القطط والعناية بها حتى جذب شركات الإنتاج الإعلامي والتي بدورها قدمت له عروض لإنتاج برنامج تلفزيوني لتقديم فقرات عن كيفية التعامل مع القطط ورعايتها.

 



[ad_2]

المصدر