خلال 2020| الرئيس يفتتح مطاري العاصمة وسفنكس رسمياً

[ad_1]

منذ بداية عام 2020  يواجه قطاع الطيران المدني معركة شرسة أمام تحديات هي الأسوأ على مدار تاريخ صناعة النقل الجوي، ويعد التحدي الأكبر هو مجابهة تداعيات جائحة كورونا على كافة مجالات وقطاعات الطيران المدني.

بالرغم من ذلك شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال 2020 الافتتاح الرسمي لمطاري «العاصمة» و«سفنكس» الدوليين عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

اقرا ايضا|فلاتر بتكيفات طائرات مصر للطيران لالتقاط «كورونا»

حيث تقدم وزير الطيران المدنى بخالص الشكر للقيادة السياسية على الدعم الكبير الذي تٌوليه لقطاع الطيران المدنى والمساندة الدائمة للقطاع خاصة في ظل ما شهده من آثار سلبية فى ظل أزمة كورونا.

وخلال 2020 أفتتح رئيس مجلس الوزارء صالة كبار الزوار بمطار القاهرة  برفقه الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، صالة كبار الزوار والمعروفة بصالة 27 بمبنى الركاب رقم (١) بمطار القاهرة الدولي بعد الإنتهاء من أعمال التطوير والصيانة ويأتي هذا التحديث مواكباً لما تشهده الدولة المصرية حالياً من طفرة كبيرة في مجال البناء والتنمية المعمارية لمختلف المواقع الهامة والمنشآت الحيوية .
حيث تم توفير كافة سبل الراحة والرفاهية بالصالة وتزويدها بأحدث التقنيات الحديثة فى مجال شبكات التواصل والإنترنت مع الحفاظ على الطابع والسمات الحضارية لمطار القاهرة، خاصة أن هذه الصالة من أقدم مبانى المطار وتعد هذه هى المرة الأولى التي يتم تطويرها منذ انشائها عام 1978، وشهدت استقبال العديد من الوفود الرسمية والشخصيات الهامة على مستوى العالم.

وشهد عام 2020 جولات رئيس مجلس الوزراء مع وزير الطيران لعدد من المطارات المصرية.

حيث قام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بجولة تفقدية بمطار القاهرة رافقه  الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى للإطمئنان على بدء تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية تمهيداً لعودة الحركة الجوية فى المطارات المصرية ، كما قام  بجولة تفقدية بمكتب الحجر الصحى بمطار الغردقة الدولى للوقوف على الإجراءات الصحية  المتخذة بالمطار.



[ad_2]

المصدر