دراسة: التباعد الاجتماعى غير كافي لحماية منخفضي الأجور من الإصابة كورونا

[ad_1]

أظهرت دراسة جديدة لكلية الصحة العامة بجامعة بوسطن عن الأشهر الأربعة الأولى من وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة، ونُشرت في مجلة “Nature Human Behavior ، أن سياسات التباعد الإجتماعى كان لها تأثير ضئيل على الأشخاص ذوي الدخل المنخفض الذين ما زالوا بحاجة لمغادرة  منازلهم للذهاب إلى العمل.

وقال الدكتور “جوناثان جاى”، الأستاذ المساعد في علوم صحة المجتمع فى جامعة واشنطن: “إذا كان الأشخاص ذوو الدخل المنخفض لا يتجاهلون الاحتياطات الإحترازية، بخاصة التباعد الإجتماعى، إلا أنهم يستمروا فى التردد على عدد من الأماكن، مثل محال السوبر ماركت، المتاجر، الحدائق”.

وأضاف “يشير هذا إلى أن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض كانوا على دراية ودوافع مثل الأشخاص ذوي الدخل المرتفع لحماية أنفسهم من فيروس “كورونا” المستجد، لكنهم ببساطة لم يتمكنوا من البقاء في المنزل بقدر ما كانوا بحاجة إلى الذهاب إلى العمل”.

وأشارت النتائج إلى الأشخاص فى الأحياء ذات الدخل المرتفع لجئوا على مزاولة أعمالهم من المنزل، إلأ أن الاشخاص فى الأحياء ذات الدخل المنخفض استمروا فى الذهاب إلى أعمالهم من أجل توفير كسب قوت يومهم، كان على أصدقائهم وعائلاتهم وجيرانهم أن يفعلوا الشيء نفسه”.



[ad_2]

المصدر