دراسة تقدم حلا سحريًا لتعطيل الإصابة بـ«كورونا»

[ad_1]

بداية من ظهور فيروس كورونا، فُرضت العديد من الإجراءات الاحترازية على المواطنين في العالم؛ لتقليل خطر الإصابة بهذا الفيروس، وكان من ضمنها ارتداء الأقنعة والاهتمام بغسل اليدين بانتظام.

 

بعض الباحثين من كلية الطب في جامعة «ولاية بنسلفانيا» أجروا دراسة على بعض منتجات غسول الفم وشامبو الأطفال والتي تبين أن لديها القدرة على تعطيل «فيروس كوفيد-19».

 

وقال قائد الدراسة البروفيسور «كريغ مايرز»، أستاذ علم الأحياء الدقيقة والمناعة وطب التوليد وأمراض النساء، بكلية الطب بجامعة «ولاية بنسلفانيا»: «إننا في حاجة للبحث عن طرق لتقليل انتقال العدوى لحين تطوير لقاح، وكان من ضمنها المنتجات التي اختبرها متاحة بسهولة وتعد جزءا من الروتين اليومي للأشخاص».  

 

واختبر الباحثون العديد من المنتجات اليومية ضد بديل مماثل لفيروس SARS-CoV-2، بما في ذلك محلول بنسبة 1% من شامبو الأطفال، ومنظفات البيروكسيد للفم وغسول الفم.

 

وفي بيئات معملية، تم تعرض كل منتج بالتفاعل مع الفيروس لمدة 30 ثانية ودقيقة ودقيقتين، لدراسة قدرتها على تعطيل فيروسات كورونا البشرية الشبيهة بفيروس SARS-CoV-2، قبل تخفيف المحلول لمنع المزيد من تعطيل الفيروس.

 

وتبين من نتائج اختبار استخدمه «مايرز» وزملاؤه لتكرار تفاعل الفيروس في تجاويف الأنف والفم مع غسولات الفم باعتبارها نقاط دخول وانتقال الفيروسات التاجية البشرية، أن محلول شامبو الأطفال بنسبة 1%، والذي يستخدمه الأطباء غالبا لشطف الجيوب الأنفية، عطل أكثر من 99.9% من الفيروس بعد دقيقتين.

 

وأظهر الاختبار أن العديد من منتجات غسول الفم والغرغرة تعمل على تعطيل أكثر من 99.9% أيضا من الفيروس في 30 ثانية فقط.

 

وقال البروفيسور مايرز: «الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 وعادوا إلى منازلهم للحجر الصحي قد ينقلون الفيروس إلى من يعيشون معهم، وإن أطباء الأسنان وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية معرضون باستمرار لخطر التعرض، لذلك نحتاج إجراء تجارب سريرية لتحديد ما إذا كانت هذه المنتجات تقلل من كمية المرضى المصابين بفيروس كورونا أو أولئك الذين لديهم وظائف عالية الخطورة قد تنتشر أثناء التحدث أو السعال أو العطس».

 

وأضاف: “حتى لو كان استخدام هذه الحلول يمكن أن يقلل الانتقال بنسبة 50%، فسيكون له تأثير كبير”.

 

شاهد أيضا: هدية من كورونا للجنس الناعم حول العالم 



[ad_2]

المصدر