دراسة توضح عدد «الهوت دوج» التي يمكن تناولها من خلال «مسابقة»

[ad_1]

أظهرت دراسة حديثة قامت بتحليل نماذج حسابية لمسابقة أميركية أن الإنسان لا يمكنه التهام أكثر من 84 شريحة «هوت دوج» في 10 دقائق، وفقا لسكاي نيوز.

وتساءل عالم فيزيولوجيا متخصص بالأداء الرياضي، يوما ما إذا كان تطبيق النماذج المصممة للمسابقات الرياضة ممكنا على مسابقة التهام الهوت دوج، التي تنظم سنويا منذ أكثر من قرن في نيويورك.

وتساءل أيضا في هذا الإطار إن كان بالإمكان تمرين الأمعاء، كما تمرن العضلات.

وقال الباحث جيمس سموليغا، معد الدراسة التي نشرت في مجلة “يايولدجي ليترز” إنه جمع بيانات من مسابقة “نايثنز فايمس هوت دوغ إيتينغ كونتيست” على مدى 39 عاما لإدراجها في برنامج إحصائي واستخدام معادلات رياضية “لمعرفة إن كان بالإمكان تفسير طريقة تطور الأداء الغذائي بشكل كبير، من خلال رسم تخطيطي”.

وقال الباحث من جامعة هاي بوينت الأميركية، “تحسنت الأرقام القياسية بنسبة 700 % تقريبا على مر السنين وهو أمر هائل مقارنة بأي حدث رياضي”.

ومن خلال الجمع بين نتائج هذه المعادلات والبيانات بشأن مطاطية الأمعاء البشرية تمكن من احتساب معدل الاستهلاك الأقصى ليصل إلى نتيجة 85 هوت دوج في 10 دقائق.

وهذا العدد أكثر بعشرة من الرقم القياسي الحالي المسجل باسم الأميركي جووي تشيستنات.

ولتسهيل عملية الأكل، يغمس المتسابقون الخبز في المياه، لكن هذا الإنجاز ليس في متناول الجميع ومن غير المرجح أن يكون شخص طبيعي قادرا على أكل أكثر من 10 هوت دوج في 10 دقائق بحسب الدراسة.



[ad_2]

المصدر