دراسة: “فقدان الشم والتذوق” العلامة الأكبر على الإصابة بكورونا

[ad_1]

كشفت دراسة حديثة عن العلامة الأبرز من بين الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بفيروس كورونا هو فقدان الشم أو التذوق، وليس السعال والكحة كما يعتقد الآخرين، وذلك وفقا للباحثين في جامعة لندن كوليدج، الذين قاموا بتقييم البيانات الصحية من مراكز الرعاية الأولية في لندن.

وأشارت الدراسة إلى أن 78 ٪ من الأشخاص الذين أبلغوا عن فقدانهم لحاسة الشم أو التذوق، جاءت نتيجتهم إيجابية بفيروس كورونا، حسب ما أشارت صحيفة “مترو” البريطانية.

وكما جاء بسكاي نيوز، نصحت الدراسة إلى ضرورة اعتماد أعراض فقدان الشم أو التذوق العلامة الأبرز للمصابين بكورونا، وأن الإصابة بهذه الأعراض تستدعي من الشخص العزل الفوري.

ووفقا للدراسة، فأن من بين الـ78 ٪ الذين أبلغوا عن فقدان الشم والتذوق، وتأكد إصابتهم بكورونا، 40 ٪ منهم لم يعانوا من الكحة أو السعال، وهي الأعراض التي كانت مرتبطة بالإصابة بكورونا عند بداية تفشي الوباء.

وقالت الباحثة الرئيسية للدارسة، راشيل باترهام: “بينما نقترب من الموجة الثانية من الفيروس، فإن التعرف المبكر على أعراض “كوفيد-19″ من قبل العامة سيكون أمرا مهما جدا للحد من تفشي الفيروس”.

وأكدت أن دول قليلة حول العالم هي من تعترف بأن فقدان حاسة التذوق أو الشم، أنها من الأعراض الرئيسية للإصابة، وأن هذا الأمر يجب أن يتغير حتى تنتشر المعرفة والحذر في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

البيت الأبيض يؤكد عدم إصابة إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر بـ«كورونا»



[ad_2]

المصدر