دراسة: مشاركة السرير مع «كلبك» أثناء النوم أفضل من البشر

[ad_1]

كشف بحث جديد من كلية كانيسيوس في نيويورك، قامت به الباحثة كريستي إل هوفمان، أن النوم مع كلب في السرير مفيد أفضل من مشاركة السرير مع إنسان.

 

وأجرت هوفمان خلال الدراسة مسحا لـ962 امرأة من جميع أنحاء الولايات المتحدة، 55% منهن تشاركن السرير مع كلب واحد على الأقل، بينما تشارك 57% منهن السرير مع شريك بشري و31% تقاسمن السرير مع قط واحد على الأقل.

 

وأشارت نتائج البحث إلى أن أولئك الذين ينامون بجانب كلبهم المدلل أكثر قدرة على النوم براحة من الآخرين، حيث أبرزت الدراسة أيضا أن أولئك الذين تقاسموا سريرا مع جرو كانوا أكثر عرضة للنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا أيضا.

 

كما أشار الباحثون إلى أنه بالمقارنة مع شركاء السرير البشريين، فإن الكلاب أقل إزعاجا وترتبط بمشاعر أقوى بالراحة والأمان مع صاحبها.

 

وتعد هذه الدراسة مرتبطة بنتائج إيجابية بالكلاب فقط، ولكن ليس لمن لديهم قطط، حيث تبين أن القطط تسبب اضطرابا في الفراش مثل الشركاء البشريين.

 

وأكدت الدراسة أن القطط مرتبطة بمشاعر أضعف بالراحة والأمان مقارنة بكل من البشر وشركاء السرير من الكلاب، علق فريق البحث قائلًا: “ملكية الكلاب والمسؤوليات المرتبطة بها قد تجعل الأفراد يلتزمون بروتين أكثر صرامة، وهذا الروتين يجعلهم يلتزمون بجدول نوم ثابت وهو ما يعد أمرا مفيدا لأصحاب الكلاب”.

اقرأ ايضا || 7 خطوات لاستخراج «رخصة كلب».. تعرف عليها

 



[ad_2]

المصدر