«دعاء» تتحدى إعاقتها وترسم بالشاى والعسل

[ad_1]

من قرية بهناى الصغيرة بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، سطع الأمل فى نفس طفلة كان عمرها 3 سنوات حاولت مرارا وتكرارا الوقوف على قدميها لكنها لم تستطع، رغم أن ولادتها كانت طبيعة ولم تعان من أى مرض أو إعاقة، أسرعت والدتها إلى العديد من الأطباء الذين احتاروا فى تشخيص حالتها التى لم يكن لها سبب واضح، ورغم أنها أجرت عملية بها لكن دون جدوى إلى أن تفاجأت هى ووالدتها بأن الطفلة تعانى من ضمور العضلات، وأنها لن تستطيع أن تتحرك إلا باستخدام كرسى متحرك أو باستخدام العكازات، لأن نسبة الشفاء منه تكاد تكون منعدمة.

لم تمنعها إعاقتها من تفجير طاقة الإبداع لديها فى الرسم لتبدع لوحات رائعة.. إنها دعاء محمد السيد عيد، ذات الـ 30 عامًا، والتى رغم عدم قدرتها على إكمال دراستها الجامعية بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة لم تتوقف فى تنمية موهبة الرسم لديها.

تقول دعاء لـ«الأخبار»: اتولدت طفلة طبيعية جدا، وبدأت أتعب وأنا عمرى 3 سنوات، وذهبت لأطباء عديدين وأجريت عملية، لكن من غير أية نتيجة، وكنت فى هذه الفترة باستخدم «العكازات»، لما خلصت الثانوية العامة وبعدها عملت زيارة تانى لبعض الأطباء وأخيرًا اتشخصت حالتى وعرفت إنه ضمور فى العضلات..

وأضافت قائلة، كان نفسى أدخل كلية الفنون الجميلة لكن للأسف مكملتش بعد أن انتهيت من دراستى الثانوية ومكثت فترة كبيرة فى المنزل، وكنت برسم عادى وبعمل لوحات للمدارس وأعمل أعمالا فنية بالكرتون وغيره، وأنا نفسى يكون عندى معرض كبير وأطور من مستويات الرسم عندى أكثر، وأن يصبح لى شغل ثابت بمرتب ثابت عشان أقدر أستمر فى موهبتى..

واختتمت، خلال الـ 3 سنوات الماضية تحسنت فى الرسم جدا وبدأت ارسم البورترية فجسدت عددا من المشاهير الذين أعشقهم كأم كلثوم وإسماعيل يس واللاعب محمد صلاح باستخدام مواد غير تقليدية فى الرسم كالشاى والعسل وشاركت فى عدد من المعارض منها المعرض الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة للموهبين وحصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة وشاركت فى ملتقى «أولادنا» لذوى القدرات الخاصة تحت رعاية رئيس الجمهورية ومازلت فى طريقى مستمرة لتحقيق أحلامى كلها.



[ad_2]

المصدر