رئيسة الجمعية اليونانية ببورسعيد: رفضت الهجرة من مصر بعد حرب 67

[ad_1]

قالت رئيسة الجمعية اليونانية ببورسعيد خريسولا ثيوخاري، إنها ولدت في بورسعيد وتزوجت بها ولها الكثير من الذكريات التي لا تستطيع أن تنساها.

وأضافت “ثيوخاري”، في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، أنها عاشت بمصر أيام النكسة وسافرت إلى القاهرة ولكن قلبها تعلق ببورسعيد، وفور انتهاء الحرب عادت على الفور لبورسعيد، مؤكدة أن الكثير عرض عليها الهجرة خارج مصر أثناء حرب 1967 ولكنها رفضت.

وأشارت إلى أن الجمعية اليونانية ببورسعيد، تعقد اجتماعاتها بصفة دورية لمناقشة أوضاع الجالية اليونانية ومنشآتها بمصر، مثل المدرسة اليونانية بالقاهرة.

وأضافت أنها ترفض الهجرة خارج مصر، حيث جميع ذكرياتها مرتبطة بالجذور في مصر، مشيرة إلى أن تكريم الرئيس السيسي لجالية اليونانية بمصر كان بمثابة وسام على صدور جميع اليونانيين.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، إلى العاصمة أثينا لبدء زيارة رسمية إلى جمهورية اليونان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن زيارة الرئيس إلى اليونان تأتي في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى المستوى الثلاثي مع قبرص.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس مع رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ورئيس البرلمان، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا

الرعاية الصحية: علاج طفل 6 سنوات من تشوه في اليد بجراحتين دقيقتين
 



[ad_2]

المصدر